الأربعاء، 23 مارس 2016

قالوا عن اعتصام قيادة النهج داخل مقر مجلس مدينة الرباط

 





 

السلطات تسخر القوة لفض معتصم قيادات من حزب النهج

الثلاثاء 22 مارس 2016..

أقدمت السلطات الأمنية مساء يوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، على تسخير القوة العمومية لفض الاعتصام الذي كان يخوضه أعضاء من الكتابة الوطنية لحزب "النهج الديمقراطي" من داخل مقر مجلس مدينة الرباط بحي النهضة.

وحسب ما صرح به لـ"بديل.أنفو" الكاتب الوطني لشبيبة "النهج الديمقراطي"، عبد اللطيف زروال، أحد الأعضاء المعتصمين داخل مقر مجلس مدينة الرباط، فقد أقدم حوالي 10 عناصر من قوات الأمن على إفراغهم بالقوة من داخل مكان الإعتصام وذلك من خلال سحلهم والإلقاء بهم خارج المقر".

وأوضح زروال، أن "عناصر الأمن أقدمت على هذا الفعل بعدما أصر أعضاء الكتابة الوطنية للشبيبة على مواصلة اعتصامهم من داخل مقر مجلس المدينة"، مضيفا، " أنه السلطات بعد ذلك فرضت طوقا أمنيا على مقر المجلس".

واعتبر زروال أن ما أقدمت عليه السلطات يعتبر استهدافا سياسيا واضحا لتنظيمهم، من خلال منعهم من حقهم في استغلال القاعات العمومية سواء تلك التابعة لوزارة الشباب والرياضة، أو التابعة لمجلس المدينة بالرباط "، مؤكدا على "أنهم سينظمون مؤتمرهم في وقته مهما كان".

وكان أعضاء من الكتابة الوطنية لحزب "النهج الديمقراطي"، بمن فيهم الكاتب الوطني للشبيبته، دخلوا زوال يوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، في اعتصام من داخل مقر مجلس مدينة الرباط بحي النهضة، احتجاجا على رفض السلطات المنتخبة والمحلية منحهم ترخيصا لاستغلال قاعة المهدي بن باركة؛ من اجل عقد اللقاء الافتتاحي للمؤتمر الوطني للشبيبة والمزمع تنضيمه ايام 25- 26-27 مارس الجاري.
........................

شبيبة النهج الديمقراطي تعتصم داخل مقر جماعة الرباط


كود : الرباط//
علمت كود، أن شبيبة النهج الديمقراطي، تخوض هذا المساء اعتصاما داخل مقر جماعة “الرباط”، بسبب “منعهم من الاستفادة من القاعات العمومية” .
ويعود، سبب هذا الاعتصام، إلى منع السلطات في شخص ولاية الرباط استفادة شبيبة النهج الديمقراطي من قاعة عمومية، وسبق للشبيبة أن قدمت بطلبها لتنظيم مؤتمرها إلا أنه قوبل بالرفض، حسب ما قاله أحد الناشطين في حزب النهج.

عاجل.. قياديون من حزب النهج الديمقراطي يعتصمون بمقر مجلس الرباط لهذا السبب

  • محمد   الوحماني
  • كتب يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 م
معلومات عن الصورة : قيادة حزب النهج الديمقراطي

يخوض أعضاء قياديون بالكتابة الوطنية لحزب النهج الديمقراطي في هذه الأثناء اعتصاما مفتوحا داخل مقر مجلس المدينة بالعاصمة الرباط وذلك احتجاجا على منع الحزب من « استعمال القاعة العمومية لافتتاح أشغال المؤتمر الوطني للنهج الديمقراطي » الذي من المنتظر أن يتم تنظيمه نهاية الأسبوع الحالي.
وأكد مصدر من الحزب أن ثلاثة قياديين بالحزب الذي لا يشارك حاليا في الانتخابات الوطنية والمحلية، وهم معاد الجحري، نائب الكاتب الوطني للحزب، والحسين لهناوي، أمين المال الوطني، وعبد اللطيف زروال، عضو الكتابة الوطنية للحزب والكاتب الوطني لشبيبته، يخوضون اعتصاما قالوا إنه سيبقى مفتوحا حتى تحقيق مطلبهم.
ويطالبون بحق تنظيمهم في استعمال قاعة عمومية والتي ستحتضن فعاليات المؤتمر القادم للحزب والذي سيجري أيام 25 26 و27 مارس الجاري، بحسب مصدر الموقع.
كما أوضح المصدر نفسه بأن السلطات « لا زالت تتهرب وتبدي مختلف الذرائع من أجل تبرير رفضها تسليم الترخيص »، وفق تعبيره، مشيرا إلى أنها « بذلك تمنع حزبنا وشبيبته من حقه الذي لا يقبل المفاوضة في عقد مؤتمره ».
يذكر أن النهج الديمقراطي ذو التوجه اليساري يقاطع المشاركة الحزبية في مختلف الانتخابات بالمغرب، كما يعتبر نفسه معارضا للنظام المغربي، حيث يتبنى إيديولوجية اشتراكية محضة. وقد تواجه مع السلطات في أكثر من مرة، كما كان أحد أعمدة حراك 20 فبراير الشبابي الذي عرفه المغرب في سنة 2011.





    مرحبا بكم في موقع زووم بريس موقع اخباري يتجدد على مدار اليوم         الامن يفض اعتصام أعضاء النهج المعتصمين بمجلس مدينة الرباط

 


يخوض وفد من الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال الثلاثاء 22 مارس 2016 ،  اعتصاما بمقر مجلس مدينة الرباط و ذلك احتجاجا على حرمان شبيبة النهج الديمقراطي من القاعات العمومية قصد عقد مؤتمرها الوطني الرابع.


واتهم بيان لشبيبة النهج السلطات  بالتماطل و التسويف ، في حين صرح مصدر من النهج ان مؤتمر شبيبة النهج قد تم منع انعقاده.

 




قال مصدر من النهج  ان عناصر الامن فضت اعتصام أعضاء من الكتابة الوطنية لحزب "النهج الديمقراطي"، بمن فيهم الكاتب الوطني للشبيبة، كانوا قد دخلوا زوال يوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، في اعتصام  داخل مقر مجلس مدينة الرباط .


ودخل أعضاء الكتابة الوطنية في  الاعتصام احتجاجا على رفض السلطات المحلية منحهم ترخيصا لاستغلال قاعة المهدي بن باركة؛ من اجل عقد اللقاء الافتتاحي للمؤتمر الوطني للشبيبة والمزمع تنضيمه ايام 25- 26-27 مارس الجاري.

..................... 

تصريح الرفيق معاذ الجحري من داخل الاعتصام بمقر مجلس المدينة بالرباط

تصريح الرفيق معاذ الجحري من داخل الاعتصام بمقر مجلس المدينة بالرباط



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق