الثلاثاء، 15 مارس 2016

نداء:النهج الديمقراطي يدعو للعمل الوحدوي من اجل إنجاح مسيرة 20 مارس للأساتذة


 النهج الديمقراطي
الكتابة الوطنية
نداء:النهج الديمقراطي يدعو للعمل الوحدوي من اجل إنجاح مسيرة 20 مارس للأساتذة
المتدربين وكل الأشكال النضالية تخليدا للذكرى 51 لانتفاضة 23 مارس المجيدة
تخوض العديد من فئات الشعب المغربي من عمال وكادحين في الأحياء الشعبية والبوادي وأساتذة وطلبة وغيرها نضالات قوية ودفاعية هامة في مختلف مناطق البلاد دفاعا عن حقوقها ومكتسباتها في وجه السياسات الطبقية التي ينهجها النظام المخزني خدمة للكتلة الطبقية السائدة والقائمة على قمع الحريات العامة والاجهاز على الخدمات العمومية عبر التفويت والخوصصة كما هو الشأن بالنسبة للتعليم والصحة والاصرار على تمرير قوانين رجعية لتفكيك الوظيفة العمومية وفصل التكوين عن التوظيف والاجهاز على التقاعد ...
وفي هذا السياق يخوض الأساتذة المتدربون معركة بطولية منذ خمسة أشهر لإسقاط المرسومين المشؤومين (مرسوم فصل التكوين عن التوظيف ومرسوم تخفيض قيمة المنحة الى النصف ). كما يخوض الطلبة نضالات في مختلف المواقع الجامعية من اجل مطالبهم المادية والديمقراطية المشروعة.
ان الكتابة الوطنية اذ تعبر عن دعم النهج الديمقراطي المبدئي واللامشروط لنضالات مختلف فئات الشعب المغربي من اجل مطالبها العادلة والمشروعة فإنها:
-تدعو مناضلي-ات- النهج الديمقراطي والمتعاطفين معه إلى المشاركة المكثفة في المسيرة التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والتي سيتم تنظيمها بالدار البيضاء يوم الأحد 20 مارس 2016 والعمل على إنجاحها.
-كما تدعو الفصائل التقدمية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الى المزيد من تنسيق جهودها لإنجاح كل الأشكال النضالية المزمع تنظيمها تخليدا للذكرى 51 للانتفاضة 23 مارس 1965 المجيدة وجعل هذه الذكرى مناسبة لرفع شعار عدم الإفلات من العقاب في جرائم النظام السياسية وكذا لفتح حوار جاد ومسؤول حول سبل وكيفيات استهاض الاتحاد الوطني لطلبة المغرب كمنظمة ديمقراطية جماهيرية تقدمية ومستقلة حتى يقوم بدوره في الدفاع عن الحقوق المادية والديمقراطية للطلبة وعن الجامعة لمغربية كفضاء للحوار والمعرفة والثقافة والبحث العلمي.
الكتابة الوطنية
14 مارس 2016



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق