الثلاثاء، 22 مارس 2016

آلاف الاساتذة المتدربون في مسيرة البيضاء للتأكيد على إسقاط المرسومين

 

دعوة للمشاركة في المسيرة الوطنية للأساتذة المتدربون يوم الأحد 20 مارس

استكمالا لبرنامجهم النضالي الحافل، ينظم الأساتذة المتدربون يوم الأحد المقبل، مسيرة وطنية بمدينة الدار البيضاء دفاعا عن الحق في التوظيف كمكتسب تسعى الحكومة الحالية للإجهاز عليه. وعن التعليم العمومي الذي يتم استهدافه بسياسات تخربه.

أيها الشعب، تشهد الأرقام بأن التعليم العمومي يعاني اليوم خصاصا يقدر بحوالي ‫خمسة وعشرين ألف إطار، ينضاف لها العدد الهائل من متقاعدي هذا الموسم. لكن الحكومة قررت توظيف ‫سبعة آلاف فقط، والاستغناء عن البقية بعد تكوينها لتصبح فريسة للمستثمرين الخواص الذين يراكمون الثروات على حساب المسحوقين والفقراء.

أيها الشعب، ينجم عن الخصاص المهول في المدرسة العمومية ارتفاع نسبة الاكتظاظ في صفوف المتعلمين داخل الأقسام، وهو ما يؤدي مباشرة إلى ضرب فكرة جودة التعليم العمومي، وتنخفظ بسببه القدرة على التحصيل العلمي، وترتفع نسبة الرسوب، وتزداد على إثره فرص الانحراف وتعاطي الممنوعات بسبب ضعف التأطير والرقابة.

أيها الشعب، إن معركة بناتك وأبنائك ‫الأساتذة المتدربين (ات) ليست إلا المقدمة الأولى في مسلسل ‫التخريب الممنهج للتعليم العمومي، ولحسن حظك فإن أبناءك الأبطال قد عرقلوا المخطط وأوقفوه وقدموا في سبيل ذلك تضحيات جسام من دمائهم ووقتهم وسلامة أبدانهم ونفسيتهم، وما زالوا يصمدون بكل عزم وإصرار في وجه آلة قمعية جهنمية سلطتها عليهم الحكومة الحالية لخنق احتجاجاتهم ووأدها.

أيها الشعب، لقد بلغ التعب من أبنائك المناضلين، وبلغ منهم الجوع والفقر وهدهم الألم وفتك بهم القمع والتنكيل، ويوجد بينهم عشرات الجرحى والمعطوبين ضحايا التدخلات القمعية الوحشية. وفي ظل سياسة ‫التجويع التي تنهجها الحكومة الحالية، وفي ظل الفقر الذي يعانيه هؤلاء الأبطال، وبسبب طول المعركة وكثرة متطلباتها المادية، يحتاج أبناؤك إليك، لتساندهم ولتحمي مستقبل صغارك من الأجيال القادمة.

أيها الشعب، لا يملك أبناؤك مالا يدعمون به تنقلك للمشاركة في مسيرة الحرية والكرامة، ولا يملكون خبزا يقدمونه غذاء لك. لكنهم يراهنون على مروءتك وشرفك وإنسانيتك ونصرتك للقضايا العادلة ودفاعك عن المظلومين. وإذا كنت قد نزلت قبل أسبوع دفاعا عن الوطن، فأنت مطالب بالنزول اليوم دفاعا عن أبناء الوطن ومستقبله الذي يصنعه التعليم وليس التراب.

أيها الشعب، إنك مطالب بالمشاركة في مسيرة العزة والكرامة، وعليك أن تثبت لمن يراهنون على استسلامك وضعفك أنك حي وقوي لم تمت بعد. وسكوتك اليوم عن استهداف المدرسة العمومية، سيشجع المخربين على المضي قدما في سياساتهم المخربة.

رجاء لا تخذلنا أيها الشعب. ولا تتخل عن أبنائك في لحظة الحسم.

......................

آلاف الاساتذة المتدربون في مسيرة البيضاء للتأكيد على إسقاط المرسومين


آلاف الأساتذة المتدربين تجمعو في ساحة ماريشال بالدار البيضاء، صباح اليوم الأحد 20 مارس الداري، للإنطلاقة في المسيرة الوطنية الرابعة في إطار البرنامج النضالي الخامس لإسقاط المرسومين الجائرين.

وقد شارك في المسيرة كل من النقابة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل - التوجه الديمقراطي، الجمعية الوطنية لأساتذة المغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد الاشتراكي، النهج الديمقراطي، جماعة العدل والإحسان، ، الحزب الاشتراكي الموحد، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، الأساتذة المكونون، التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، حركة تاوادا الأمازيغية، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، إضافة إلى نشطاء حركة 20 فبراير من مختلف المدن المغربية، كما حضر المستشار محمد الهيني متميزا وسط آباء وعائلات الأساتذة المتدربين، تلبية لنداء التضامن والمشاركة في مسيرة البيضاء التي وصفت بالطوفان الشعبي حيث قدر عدد المشاركين فيها بحوالي 60 ألف مشارك.

 ورفع المتظاهرون عدة لافتات ويافطات وكذا لوحات تعبيرية، تشير إلى معاناتهم ومعاركهم النضالية من اجل الغاء المرسومين المشؤومين و اعادة الاعتبار للمدرسو العمومية..، كما رفعوا صورا لضحايا التعنيف المخزني إثر التدخلات القمعية التي شهدتها مختلف المواقع، وصدحت حناجرهم بشعارات قوية منددة بالسياسة الحكومية الاقصائية وبالمرسومين الوزاريين الجائرين.


وبعد ان جابت المسيرة فسافات طويلة توقفت في شارع الزرقطوني من أجل التقاط الأنفاس، استعدادا للدخول في اعتصامانذاري لمدة ثلاث ساعات كتتويج لهذا اليوم الإحتجاجي، الذي شهد مسيرة غير مسبوقة من حيث الحشد المشارك فيها.

وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، إن هذه المسيرة المتوجة بالإعتصام الجزئي جاء كرد على التعنت الحكومي لعدم الإستجابة لمطالبهم بالغاء المرسومين، مضيفا اليوم سيظل يوما مشهودا في التاريخ، كما أن الإحتجاجات ستكون متواصلة و تصعيدية مستقبلا. متمنيين ان الرسالة تكون قد وصلت الى من يهمهم الامر في اشارة الى الحكومة التي تتربص بهم لاضعاف و افشال معركتهم و اللعب على الوقت لربح الرهان.

متابعة
مسيرة الأساتذةمسيرة الأساتذة10
مسيرة الأساتذة9مسيرة الاساتذة10
12476525_957372934346253_967275013_n12884509_957370541013159_1397841027_n

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق