السبت، 26 مارس 2016

المنع يطال شبيبة النهج الديمقراطي

 

خاص: النهج الديمقراطي يمنع من عقد مؤتمره وتصريحات نارية لـ "إدريس بيكلم والطيب مضماض"!!


فهـــد الباهـــي
صرح "إدريس بيكلم" عضو المجلس الوطني "للنهج الدمقراطي" لموقع "ماروك24hنت" أن أسباب المنع غير معروفة، حيث قال: لم نتوصل بأي قرار للمنع وبالتالي فأسباب المنع غير معلنة، حيث تقدمنا وفق الإجراءات المنصوص عليها في القانون بطلبات حجز قاعة "المهدي بنبركة" لحفل الافتتاح ومركز التخييم "الهرهورة" قصد إتمام الأشغال.
 وأضاف، في البداية تلكأ مجلس المدينة بذرائع شتى في منحنا الموافقة، وحصلنا على الموافقة مكتوبة من وزارة الشباب والرياضة لإستغلال مركز "الهرهورة"، وتوجهنا لاستفسار مجلس المدينة لكنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريح.
وفي السياق ذاته، يقول "بيكلم"، كانت التفسيرات هي أنهم لا يستطيعون منحنا القاعة، وأن الأوامر من جهات معينة، حينما توجهنا لتفقد المركز "الهرهورة" فوجئنا بالدرك والقوات المساعدة وباشا هرهورة يحاصروننا ويرغموننا على الخروج دون نلقا المدير رغم إدلائنا بموافقة مكتوبة.
ويروي "إدريس بيكلم" عن ما دار بالقرب من قاعة "المهدي بنبركة": اليوم بعدما توجهنا إلى قاعة المذكورة، تمت محاصرتنا والتدخل في حق المؤتمرين والمؤتمرات مما خلف إصابات عدة، وأيضا محاولات اعتقال بعض مناضلي الشبيبة، ونحمل المسؤولية أولا وبشكل رئيسي لوزارة الداخلية ومجلس المدينة في شخص الأغلبية ووزارة الشباب والرياضة، يقول "بيكلم". 
ومن جهة أخرى صرح "الطيب مضماض" عضو المكتب المركزي "للجمعية المغربية لحقوق الإنسان" كـ(ملاحظ) للموقع: عاينت أن الأمن تدخل بعنف في حق مناضلي "النهج الديمقراطي" بالضرب والركل وشتى أنواع الإهانة، اليوم الجمعة 25 مارس الجاري، حيث تمت محاصرة قاعة "المهدي بنبركة" بالعاصمة الرباط، يقول "الطيب".
وأضاف في تصريحه، أن هذه الممارسات البائدة تتحمل مسؤوليتها ما يسمى بـ"الدولة العميقة"، متهما الحكومة بجميع مكوناتها بالتنصل من إعطاء أوامر التدخلات الأمنية العنيفة في حق المواطنين، هذا بعدما تقع المسؤولية التي يتقاذفها المسؤولون بعضهم على البعض، متسائلا في الآن ذاته، عندما يتنصل المسؤول من أنه هو من أعطى التعليمات بالتدخلات العنيفة في حق المواطنين فمن يتحمل المسؤولية إذن؟؟؟، يقول "الطيب".
واستنكر بشدة، منع حزب مغربي مع عقد مؤتمره بعد أن استوفى جميع الشروط والوثائق القانونية، يؤكد "مضماض".

 ........................

النهج يحمل بنكيران مسؤولية المنع الذي طال شبيبته

شبيبة النهج تحتج شبيبة النهج تحتج

حمل مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الداخلية محمد حصاد مسؤولية منع شبيبة حزبه من عقد الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها مساء أمس الجمعة بقاعة المهدي بنبركة بالرباط.
وقال البراهمة في اتصال مع موقع اليوم 24 “إن مسؤولية المنع الذي تعرضت له شبيبة حزب النهج الديمقراطي القاعدي يتحملها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الداخلية محمد حصاد، إضافة إلى محمد الصديقي، عمدة الرباط.
احتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطي

المنع يطال شبيبة النهج الديمقراطي

وأوضح البراهمة، الذي استنكر التدخل الأمني والمنع الذي تعرضت له شبيبة حزبه، أن أعضاء الكتابة الوطنية للشبيبة قاموا بكل الإجراءات القانونية وقاموا بتأدية مصاريف استئجار قاعة المهدي بنبركة قبل أن يفاجأوا بالمنع، مضيفا أن السلطات رفضت تسلم الإشعار بتنظيم المؤتمر منهم، قبل أن يتم إرساله عن طريق مفوض قضائي.
وأشار البراهمة إلى أن عمدة الرباط، وافق على منحهم قاعة المهدي بنبركة من أجل تنظيم المؤتمر الوطني الرابع، قبل أن يتراجع عن ذلك شفويا، مرجحا تعرضه لضغوطات.
وتجري في هذه الأثناء فعاليات المؤتمر الوطني لشبيبة حزب النهج الديمقراطي بمقر الحزب، بعد منعها من إقامته بقاعة المهدي بنبركة.






























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق