الجمعة، 25 مارس 2016

إصابات وإغماءات بعد منع قوات الأمن مؤتمر شبيبة النهج الديمقراطي بالرباط

إصابات وإغماءات بعد منع قوات الأمن مؤتمر شبيبة النهج الديمقراطي بالرباط
نشر في لكم يوم 25 - 03 - 2016

25 مارس, 2016 -
لم تتمكن شبيبة ''النهج الديمقراطي'' من عقد مؤتمرها الوطني الرابع، اليوم الجمعة 25 مارس الجاري، بالمركب الثقافي المهدي بنبركة، بعدما تعرضت للمنع من طرف القوات المساعدة وعناصر التدخل السريع، الذين حاصروا المركب، من كل جوانبه، ومنعوا رفاق "البراهمة'' من الدخول إلى قاعة المركب.
وحج العشرات من أعضاء شبيبة النهج الديمقراطي، يتقدمهم الكاتب العام للحزب، مصطفى البراهمة، الذي صب جم غضبه، على "وزارة الداخلية"، التي اتهمها بممارسة "الإرهاب" في حق شبيبة الحزب، وندد في الآن ذاته، بما اعتبره ''سلوك عدواني وغير مسؤول''، الذي مارسه أفراد قوات المساعدة في حق شبيبة الحزب'' على حد تعبيره.
وفي ذات السياق، قال الناقعي إبراهيم، نائب الكاتب العام لشبيبة النهج الديمقراطي، إن "شبيبة الحزب وضعت طلب الاستفادة من قاعة المهدي بنبركة، منذ 4 أشهر، إلا أن مجلس الرباط تماطل عن طلبنا، بعدما تدخلت ولاية الرباط، التي قررت منعنا من استغلال المركب، وقد تم قمعنا والتنكيل بعدد من أعضاء الشبيبة، من بينهم كاتب الشبيبة الذي تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الظهر، وهناك حالات إغماء في صفوف مناضلات الحزب".
ومن جهتها نددت الناشطة الحقوقية، خديجة الرياضي، بما سمته '' قتل وضرب الديمقراطية''، حيث قالت، "تم منعنا من تنظيم مؤتمر سلمي وقانوني، نظرا لمواقف الحزب وتصوراته السياسية، التي تزعج أصحاب القرار، ونحن من جهتنا، كقياديي الحزب ندين بشكل صارخ، هذه الحملة الشرسة التي تقدوها الدولة، ضد الأصوات الممانعة التي تعبر عن مطامح الشعب، في سبيل تحقيق المساواة والديمقراطية.


.............
.الرباط، الجمعة 25 مارس 2016: أحسن "جلسة الافتتاح".
شبيبة النهج الديمقراطي (اناث و ذكور)، ورثة منظمة "الى الأمام" الماركسية اللينينية المغربية، يعطي دروسا تاريخية في الصمود و المقاومة.
لقد تم تطويق المركب الثقافي المهدي بنبركة بمختلف قوات القمع، مانعا هكذا مؤتمري و مؤتمرات شبيبة النهج من ولوجه لتنظيم الجلسة الافتتاحية لمؤتمرهم الرابع
و قد كان رد فعل الشبيبة الشيوعية في مستوى التحدي، و قد نتج عن تدخل قوات القمع عدة اصابات، نقل على أثرها 3 مناضلين ومناضلة الى المستشفى، و لاتزا
ل حالة الرفيق الشاب أيوب كرومي مقلقة، حيث ما يزال يخضع لفحوصات طبية.
تحية عالية للشبيبة النهجية
على فقير

1- https://youtu.be/UqsgfG57RIQ
2 -https://youtu.be/639ymV7CBsE
3 - https://youtu.be/fjTsdMm5IGQ
4 - https://youtu.be/F8kWmlGD0Ck
5 - https://youtu.be/OwAE79aVfJk
.

............ 

تم قبل قليل (اليوم الجمعة 25 مارس 2016) هجوم قمعي مخزني/مخزي على مناضلات ومناضلي شبيبة النهج الديمقراطي تحت شعار“من أجل جبهة ديمقراطية لقيادة النضال ضد القمع والبطالة والخوصصة والتهميش” امام قاعة الشهيد المهدي بنبركة بالرباط، بينما كانوا بصدد افتتاح المؤتمر الوطني الرابع للشبيبة المقاومة الملتزمة بخط الشهداء المتبنية لقضايا الشباب المغربي بكافة مكوناته والمكافحة في سبيل كل القضايا العادلة لشعبنا البطل والشعوب المضطهدة وكافة حركات التحرر الأممية.
وقد خلف هذا القمع الهمجي الغاشم لأجهزة القمع المخزني في حق رفيقاتنا ورفاقنا عدة إصابات…
القمع لا يرهبنا والقتل لا يفنينا.. وشبينتنا الثورية على نهج الشهداء لن تحيد..
وعاش الشعب



(أخبركم) عُلم يوم الجمعة أن قوات الأمن منعت تنظيم شبيبة حزب النهج الديموقراطي من استعمال قاعة المركب الثقافي “المهدي بنبركة” بالرباط لعقد مؤتمرها الوطني، بعض الصور أظهرت تعنيفا لأعضاء من شبيبة حزب النهج..
وفي بعض تفاصيل عما جرى، أن أفرادا من قوات الأمن اقتحموا فضاء المركب الثقافي المهدي بنبركة دقائق بعد افتتاح مؤتمر حزب شبيبة “النهج” وأخلوا المؤتمرين بالقوة، وأمام إصرار بعضهم على عدم مبارحة مكانهم تم استعمال العنف في حقهم كما تظهر ذلك الصور المُرفقة
منعت سلطات الرباط العشرات من اعضاء شبيبة النهج الديمقراطي من ولوج قاعة المهدي بنبركة لعقد مؤتمرها الوطني الرابع، اليوم الجمعة 25 مارس الجاري، بالمركب الثقافي المهدي بنبركة،كما قامت بتطويق المركب و عسكرته. اضافة الى تعنيف النهجويين المحتجين امام المركب من طرف القوات المساعدة وعناصر التدخل السريع. وقد خلف التدخل القمعي والتنكيل عدة إصابات خطيرة على مستوى الظهر، وهناك حالات إغماء في صفوف مناضلات الحزب.

وحمل الكاتب العام للحزب، مصطفى البراهمة، كامل المسؤولية لوزارة الداخلية،متهما اياها بممارسة "الإرهاب" في حق شبيبة النهج الديمقراطي، وندد بالسلوك العدواني وغير المسؤول الذي مارسه أفراد قوات العمومية في حق شبيبة الحزب. كما استنكر الحملة الشرسة التي يقدوها النظام المخزني، ضد الأصوات الممانعة التي تعبر عن مطامح الشعب، في سبيل تحقيق المساواة والديمقراطية.

ويذكر إن شبيبة الحزب تقدمت بطلب الاستفادة من قاعة المهدي بنبركة، منذ 4 أشهر، إلا أن مجلس الرباط تماطل في الترخيص بعد تدخلت ولاية الرباط، التي قررت منعهم من تنظيم مؤتمرهم بالمركب، نظرا لمواقف الحزب وتصوراته السياسية، التي تزعج النظام الفاسد و الاستبدادي.


المنع يطال شبيبة النهج الديمقراطي

احتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطي
احتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطي

احتجت شبيبة النهج، عصر اليوم الجمعة، على منعها من الاستفادة من قاعة المهدي بن بركة لافتتاح مؤتمرها الرابع.
ويأتي ذلك بعد يومين من منع أعضاء الشبيبة من الدخول لمركز التخييم الهرهورة للتحضير للمؤتمر.
يشار الى أن الكتابة الوطنية لشبيبة حزب النهج، قد أعلنت في بيان لها أن أعضاءها منعوا من الدخول الى مركز تخييم الهرهورة للتحضير لمؤتمرها، يومي 25 و26 مارس الجاري، من طرف رجال السلطة مصحوبين برجال الدرك والقوات المساعدة، كما تم منعهم من لقاء مدير المركز الذي كان حاضرا.
احتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطياحتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطياحتجاج شبيبة حزب النهج الديمقراطي

 http://www.aljarida24.ma/p/politique/139525/

قوات الأمن “تمنع” شبيبة النهج الديمقراطي من عقد مؤتمرها بـ”القوة”

منعت قوات الأمن شبيبة النهج الديمقراطي من عقد الجلسة الافتتاحية لمؤتمرتها بالقوة، وقد خلف التدخل إصابات في صفوف الشبيبة، واعتقال أحد أعضائها “جمال أجبارا”، وقد حاول نشطاء النهج الديمقراطي ولوج قاعة المهدي بن بركة من أجل عقد الجلسة الافتتاحية، لكن قوات الأمن منعتهم من ذلك ليلجؤوا إلى الشارع لإلقاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر لكن قوات الأمن لم تعطهم الفرصة، وتدخلت بشكل عنيف لتفرقتهم.
وقد صرح عبد اللطيف زروال الكتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي في اتصال مع موقع “الأول” أن المخزن يستهدفنا و يستهدف مناضلينا، ونحن لن نتنازل عن حقنا، كما أن المخزن سيدفع الثمن الغالي على المستوى السياسي”، وأضاف زروال لقد تم اعتقال رفيقنا جمال أجبارة وقد خلف التدخل القمعي إصابات بليغة في صفوفنا”.12899553_1130132893697499_889736743_o12903411_1130134133697375_377293049_o

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق