الثلاثاء، 22 مارس 2016

عمال المغربية للصلب في وقفة احتجاجية


عمال الشركة المغربية للصلب يحتجون أمام مقر التجاري وفا بنك







 

عمال الشركة المغربية للصلب يحتجون أمام مقر التجاري وفا بنك
نظم عمال الشركة المغربية للصلب المضربين منذ 19 من دجنبر الماضي،وقفة إحتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس2016، أمام المقر الرئيسي للتجاري وفابنك بشارع مولاي يوسف قرب القنصلية الأمريكية بالدارالبيضاء، لكونه المساهم الرئيسي بنسبة 70 في المائة . وأكد المحتجون أن هذه الوقفة تأتي للتنديد بالقرارات التعسفية لإدارة الشركة المغربية للصلب التي تم تعيينها من طرف التجاري وفا بنك بصفتة المساهم الرئيسي وعدم إستجابتها لملفهم المطلبي. هده الوقفة عرفت حضورالشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى وشبكة تقاطع للحقوق الشغلية بجهة الدار البيضاء الكبرى و نشطاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي.
وأكد المحتجون، أنه وبعد المطالبة بتحسين أوضاع العمال، في ظل إشراف إدارة جديدة على سير الشركة، "بقيت الأوضاع على ما هي عليه، إن لم تكن ساءت، خاصة بعد إقدام الشركة على توقيف عدد من العمال، بسبب نشاطهم النقابي وإغلاق أبوابها بالسلاسل".

بالوحدة والتضامن اللي بغيناه اكون اكون
لازال عمال الشركة المغربية للصلب المضربين منذ 19 من دجنبر الماضي، يحتجون على وضعيتهم التي يعيشونها جراء ما أسموه ما لحقهم من أضرار متعلقة بالطابع المعيشي، حتى تحقيق مطالبهم المشروعة و تطبيق بنود مدونة الشغل....
وقد نظم العمال وقفة إحتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس2016، أمام المقر الرئيسي للبنك التجاري وفابنك بشارع مولاي يوسف قرب قنصلية أمريكا، لكونه المساهم الرئيسي بنسبة 70 في المائة من قرض الشركة المغربية للصلب و مساهمته في محاربة العمل النقابي باختياره لإدارة متمرسة في ذلك، ويحتج العمال على ما إعتبروه القرارات التعسفية لإدارة الشركة المغربية للصلب وعدم إستجابتها لملفهم المطلبي.
هده الوقفة عرفت حضورالشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى وشبكة تقاطع للحقوق الشغلية بجهة الدار البيضاء الكبرىو أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي.





























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق