الجمعة، 18 مارس 2016

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعا البرنوصي والدارالبيضاء مساء 17 مارس 2016بزيارة تضامنية لعائلة الشاب محفوظ جيمي

قامت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعا البرنوصي والدارالبيضاء مساء اليوم الخميس 17 مارس بزيارة تضامنية لعائلة الشاب محفوظ جيمي (36 سنة) الذي توفي صباح اليوم بالمركز الإستشفائي إبن رشد، متأثرًا بحروق أصيب بها بعدما كان قد أحرق نفسه ، في التاسع من مارس،داخل الملحقة الإدارية 49 بعين البرجة بالدار البيضاء، احتجاجًا على رفض القائد منحه شهادة السكنى.
....................

وفاة شاب أحرق نفسه احتجاجا على رفض القائد إعطاءه شهادة السكنى

وفاة شاب أحرق نفسه احتجاجا على رفض القائد إعطاءه شهادة السكنى
توفي شاب صباح اليوم بالمركز الإستشفائي إبن رشد، متأثرًا بحروق أصيب بها بعدما كان قد أحرق نفسه قبل أسبوع ،داخل ملحقة إدارية بالدار البيضاء، احتجاجًا على رفض منحه شهادة السكنى.
وصب محفوظ جيمي (36 سنة) الذي يقطن منطقة عين برجة في  الدار البيضاء ، في التاسع من مارس، البنزين على جسده داخل الملحقة الإدارية 49، حيث كان تردد مرات عدة للحصول على شهادة السكنى من أجل الحصول على بطاقة التعريف البيوميترية.
ونظم العشرات من ساكنة مقاطعة الصخور السوداء وأقارب الشاب محفوظ جيمي اليوم وقفة إحتجاجية أمام مقر الملحقة الإدارية 49 ، حاملين صوره واحتجوا على "تعنت القائد الذي أدى إلى الوفاة"، بحسب تعبيرهم.
وطالبوا بالتحقيق في القضية وأسباب عدم تسليم جيمي الوثيقة التي كان يسعى للحصول عليها.
وأضاف مصدر مقرب من الضحية أن " مقدم " بالملحقة الإدارية 49 توجه بعد الحادث إلى جيران الضحية من أجل الإدلاء بشهادتهم بكون  أن الضحية أحمق، الأمر الذي لم يتقبله جيران الضحية خاصة وأن هذا الأخير معروف بسيرته الحسنة بين السكان.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق