Capture d’écran 2016-03-20 à 14.37.43
كازا الآن ـ شاعيق عزيز
على عكس ماإتفق عليه الأساتدة المتدربين من خلال تنسيقيتهم الوطنية، خرجت يوم الأحد 20 مارس، أصوات بمطالب سياسية أخرى مطالب فئوية، في إستغلال وصفه البعض بالفاضح لملف الإأساتدة المتدربين لتمرير رسائل وشعارات خارج السكة التي يمشي فيها قطار الأساتدة المتدربين.
ولعل أبشع إستغلال قام به بعض المحسوبين على حركة 20 فبراير، الذين استغلا قضية الأساتدة المتدربين وقامو برفع شعارات تطالب بإسقاط النظام، ولعل الفشل الدريع الذي واجه الحركة في عدم قدرتها على إقناع المواطنين بالمشاركة في خرجاتها التي لم تعد تتجاوز العشرات، جعلها تركب على ملف الأساتدة المتدربين لترفع أعلامها السوداء حسب ما صرح به بعض ممن تابعوا الوقفة.
Capture d’écran 2016-03-21 à 13.16.54
كما أكد جل المتابعيين أن حركات محسوبة على الحقوقيين كذلك شاركت في هذه المسيرة ورفعت لافتات ذات مطالب إجتماعية، بعيدة كل البعد عن ملف الأساتدة المتدربين، بلافتات تهم الباعة الجائلين جعلتهم في موقف يتير السخرية وسط أساتدة الغد، الذين إستنكرو هذا الإستغلال الفاضح.
Capture d’écran 2016-03-20 à 16.20.06
فيما وقف آخرين على أن أحزابا شعبيتها سقطت في إمتحان 4 شتنبر، تبحث عن شعبية بين أي تجمع جماهيري، وكان بالنسبة لهم ملف الأساتدة المتدربين أحسن فرصة للتغلغل والبحث عن موطئ قدم خلال الإتنخابات القادمة من خلال كسب تعاطف الأساتدة المتدربين الذين يشكلون رفقة عائلاتهم كثلة إنتخابية مهمة.
Capture d’écran 2016-03-20 à 18.48.10
النقابات العمالية كذلك دعمت مسيرة الأساتدة المتدربين في مسيرة الأحد 20 مارس، من خلال توفير المبيت لهم ولعائلاتهم، مقابل مشاركتهم في المسيرة المزمع تنظيمها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدد مهم من المشاركين يجعل بن كيران يراجع أوراقه أمام أعداد المشاركين بمسيرة النقابات الخمس.