الأحد، 13 مارس 2016

اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بالدار البيضاء /11/03/2016 بيان

اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بالدار البيضاء.                                                                
                                    بيان
تتابع اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي بالدار البيضاء الانتهاكات المتعددة والمتوالية التي تقوم بها السلطات المحلية، وهي الانتهاكات المتمثلة في القمع والتنكيل بالمواطنين والمواطنات وتهديدهم في امنهم واستقرار اسرهم.
فرغم التطبيل الرسمي الذي قامت به هذه السلطات من اجل الايحاء باحتفائها ب 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، إلا ان الواقع يكذب ذلك، وهو ما تجسد في تشريد مجموعة من النساء رفقة اطفالهن بكريان سنطرال المعروف على الصعيد الوطني لكونه اقدم دور الصفيح بالمغرب. لقد ترك سكانه في هذا البرد القارس والإمطار بدون اي حوار حول ما ستؤول اليه وضعيتهم. ونفس الامر شهده قبل ذلك كريان سيدي عثمان حيث ارتفعت صرخات المواطنين والمواطنات ممزوجة بصوت الجرافات وهي تهدم مساكنهم . نفس الشيء بل ربما اكثر مرارة وسخطا ما حصل مع ثلاث نسوة مسنات رمين للخلاء بشارع عبد المومن كما زج بأبنائهم في السجن.
 كما لا زالت الحركة النضالية الصامدة للأساتذة المتدربين متواصلة رغم تعرضها للقمع والتنكيل وهو ما عاشته ايضا يوم 8 مارس، حيث استهدف نشاط الاستاذات في ذكرى اليوم العالمي للمرأة.
هذه الوضعية القمعية لم يسلم منها يتامى خيرية عين الشق حيث رمي بهم
بدورهم للخلاء فجرا، وبدأت الجرافات في تهديم الخيرية وهي معلمة تاريخية بالمدينة. ان الدار البيضاء تعيش هجوما كاسحا للمافيا العقارية التي استولت على جل الاراضي سواء منها الفلاحية او الاثرية بالدارالبيضاء.
كما كان للطبقة العاملة النصيب الاكبر من هذا القمع، حيث لازال عمال المغربية
للصلب يخوضون اضرابهم البطولي دفاعا عن مطالبهم العادلة، كما لازال
عمال سيكاليم يخوضون اعتصامهم الطويل الامد، دون مبالاة الجهات المسؤولة عن ملفهم، تاركة صاحب المعمل يواصل استغلاله في موقع اخر خارقا لكل القوانين.
اننا في اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي اذ نعبر عن مساندتنا ودعمنا اللامشروط لكل الحركات الاحتجاجية بهذه المدينة العمالية، فإننا نحمل السلطات المخزنية مسؤولية كل الانتهاكات التي طالت المواطنات والمواطنين ونطالب بالاستجابة الفورية لمطالبهم. كما نوجه الدعوة لجميع المناضلات والمناضلين من اجل التواجد بكثافة في المسيرة التي دعى اليها الاساتذة المتدربون بالدار البيضاء يوم 20-3-2016 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

 الدارالبيضاء/11/03/2016
الموقع الالكتروني: www.annahjaddimocrati.org   //  البريد الالكتروني: kitabanahj@yahoo.fr      
العنوان :زنقة الطيب لبصير، عمارة 12، رقم 3، أكدال الرباط المغرب   // الهاتف والفاكس:0537682740

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق