الثلاثاء، 15 مارس 2016

نزلاء الخيرية الإسلامية بعين الشق يعتصمون منذ أسبوع و لامن مجيب

نزلاء الخيرية الإسلامية بعين الشق يعتصمون منذ أسبوع و لامن مجيب


نظم نزلاء الخيرية الإسلامية عين الشق بالدار البيضاء، يوم الاحد 13 مارس 2016، وقفة احتجاجية شارك فيها اعضاء المكتب الجهوي بجهة الدار البيضاء الكبرى وفرعي البرنوصي والبيضاء للجمعية المغربية لحقوق الانسان.

يعتصم نزلاء الخيرية الاسلامية لليوم الثامن على التوالي أمام الباب الكبير، دون ان تتحرك الجهات المعنية لايجاد حل لهذا الملف، في الوقت الذي يبيت النزلاء في العراء ويفترشون الأوراق الكارطونية منذ طردهم بالقوة من طرق القوات العمومية، و اصبحوا مشردين لا حول و لاقوة لهم، في خرق سافر لكل القوانين المحلية و الدولية و خاصة الفصلين 31 و 37 من الدستور.

شارك في الوقفة الاحتجاجية النزلاء المشردين و الساكنة المحلية بعين الشق و مناضلي و مناضلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان بفرعيها فرع البرنوصي و فرع أنفا و نشطاء حركة عشرين فبراير و عرفت الوقفة تنوع كبير من ناحية الشعارات التي رفعت التي نددت بتماطل المسؤولين في ايواء و دمج النزلاء عوض تعريضهم للتشريد تحت مبرر تنفيذ حكم قضائي، كما عرفت الوقفة تطويق أمني و عدم السماح للمارة بالوقوف و كذلك المواطنين اللذين وقفوا بالجنبات الذين أبدوا تعاطفهم مع نزلاء الخيرية و عرف الحضور النسوي كثافة كبيرة و رفعت بعض النساء شعارات مؤثرة مما رفع من معنويات النزلاء.
و اكدت لجنة نزلاء الخيرية الاسلامية بعين الشق في كلمتها الختامية، أنهم مستمرون في الاحتجاج السلمي حتى تحقيق مطالبهم المشروعة من اجل ادماجهم و ايوائهم كما استنطروا تشريدهم بالقوة من الخيرية دون توصل الى الحل، وحملوا كامل المسؤولية للسلطات المغربية في تشريدهم مما اضطرهم الى الاعتصام امام باب الخيرية. وفي الخير، ناشدوا كل الهيئات الديمقراطية الحقوقية و الانسانية والمدنية الوقوف الى جانيهم لتحقيق مطالبهم العادلة.

مراسلة: نور الدين رياضي

كاتب المقال: http://yahayamin.blogspot.com/2016/03/blog-post_41.html#ixzz42xvknmIR

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق