الأربعاء، 23 مارس 2016

سلطات الرباط تفض بالقوة معتصم النهج المطالب باستغلال قاعة المهدي بنبركة

سلطات الرباط تفض بالقوة معتصم النهج المطالب باستغلال قاعة المهدي بنبركة

قامت سلطات ولاية الرباط مساء يوم الثلاثاء 22 مارس الجاري، باستخدام القوة لفض اعتصام أعضاء الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي داخل مقر مجلس مدينة الرباط بحي النهضة احتجاجا على رفض السلطات طلب ترخيص لاستغلال قاعة المهدي بنبركة؛ من اجل عقد اللقاء الافتتاحي للمؤتمر الوطني للشبيبة والمزمع تنضيمه ايام 25- 26-27 مارس الجاري.

و قد فرضت السلطات طوقا أمنيا على مقر المجلس، وسخرت حوالي عشرة عناصر من قوات الأمن لفض اعتصام اعضاء النهج بالقوة داخل مجلس المدينة، حيث قامت العناصر الامنية بسحلهم والإلقاء بهم خارج المقر بعد أصرار أعضاء الكتابة الوطنية للشبيبة على مواصلة اعتصامهم داخل مقر مجلس المدينة، الا ان يتم الاستجابة لمطلبهم من طرف السلطات.
واعتبر عبد اللطيف زروال الكاتب الوطني لشبيبة النهج الديمقراطي أن ما أقدمت عليه السلطات يعتبر استهدافا سياسيا واضحا للنهج، من خلال منعهم من حقهم في استغلال القاعات العمومية سواء تلك التابعة لوزارة الشباب والرياضة، أو التابعة لمجلس المدينة بالرباط وذلك لعقد مؤتمرهم الوطني للشبيبة ايام 25- 26-27 مارس الجاري.
يذكر ان السلطات المغربية تقوم مؤخرا بمنع الاطارات الديمقراطية و التقدمية المعارضة للنظام الفاسد و الاستبدادي من استعمال القاعات العمومية ناهيك عن المنح. كان هذه القاعات هي في ملكية النظام التي يمنحعها لمن يصفق لفساده و يعمل تحت شعاراته و ليست ممتلكات الشعب المغربي و من حق كل الفئات والفعاليات الاطارات والهيئات الاستفادة منها سواء كانت معارضة او موالية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق