الخميس، 28 يناير 2016

صعقة كهربائية تودي بحياة سجين بعكاشة

صعقة كهربائية تودي بحياة سجين بعكاشة

 الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-
تنسيقية سجناءالراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة 29-1-2016
بيان
تتابع تنسيقية سجناءالراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي- بقلق كبير استمرار ظاهرة الوفيات الغيرالطبيعية ولاسباب مختلفة منها ما نشر مؤخرا على الصفحات الالكترونية عن بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يفيد أن السجين أمين الساقي البالغ من العمر 21 سنة، أصيب بصعقة كهربائية أثناء محاولته تثبيث مصباح كهربائي في غرفته بطريقة عشوائية وذلك دون احترام شروط السلامة أو إبلاغه للموظفين مما أدى إلى سقوطه أرضا بعد قطع التيار الكهربائي.
ويضيف البلاغ أنه بعد تعرض السجين للصعقة الكهربائية وسقوطه ارضا ثم نقله على الفور إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بالدارالبيضاء لكنه توفي بعد ذلك متأثرا بالصعقة.
نتساءل اولا ماهي شروط السلامة التي تتحدث عنها المندوبية هل هي الادوات التي تمكن من العمل بشكل سليم في تثبيت المصباح الكهربائي ام السجين الكهربائي الذي يتم السماح له بالانتقال الى الغرفة التي حصل فيها الضرركما يتحدث البلاغ عن التواصل مع الموظفين عبر ابلاغهم بما حصل وهو الشئ الذي دونه ودون الوصول اليه عقبات مما يضطر السجناء الى الاكتفاء بكم من الاشياء قضيناها بتركها.
اننا ومن منطلق معرفتنا بواقع هذا السجن السئ الصيت والذي يعرف الاكتظاظ والمعاملة الغير انسانية لنزلائه نطالب بفتح تحقيق واف وشامل في هذه النازلة كما نطالب بتمكين السجناء والسجينات من العديد من الحاجيات كالاستحمام و التدفئة او طهي بعض الاطعمة خاصة في هذه الفصول الباردةالتي يضطرون من اجل نيلها الى استخدام وسائل خطيرة مما يخلف عدة ضحايا .
كما نطالب مرة اخرى بفتح ابواب السجن امام الجمعيات الحقوقية وتمكينها من القيام بمهامها.
عن تنسيقية سجناءالراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-

سجن عكاشة

أعلنت إدارة سجن عين السبع "عكاشة" عن وفاة احد النزلاء، مساء أمس الأربعاء، نتيجة إصابته بصعقة كهربائية.
وأوضح بلاغ عممته مديرية السجون، أن السجين الهالك كان بصدد تركيب مصباح كهربائي بطريقة خاطئة.
وأضاف البلاغ الذي توصل فبراير.كوم بنسخة منه، أن السجين الهالك لم يخبر موظفي السجن بإقدامه على عملية التركيب كما لم يتخذ الإجراءات الأمنية المناسبة مما تسبب في صعقة وسقوطه أرضا حيث لفظ انفاسه مباشرة عند نقله للمستعجلات.
..........................

وفاة سجين بعد إصابته بصعقة كهربائية داخل سجن عكاشة!


سيارة إسعاف سيارة إسعاف

لقي سجين مصرعه، مساء أمس الأربعاء، بالسجن المحلي عين السبع في الدارالبيضاء، بعد إصابته بصعقة كهربائية.
وكشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدمان، أن الأمر يتعلق بالسجين أمين الساقي، البالغ من العمر 21 سنة، حيث لفظ أنفاسه خلال محاولة تثبيت مصباح كهربائي بالغرفة، بطريقة عشوائية، دون احترام شروط السلامة، وإخبار الموظفين، يوضح بيان المندوبية يتوفر “اليوم24″ على نسخة منه.
وأفاد المصدر نفسه، أنه تم نقل السجين على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، قبل أن توافيه المنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق