الخميس، 21 يناير 2016

بيان استنكاري عن التنسيقية المحلية البيضاء في 04/01/2016

بيان استنكاري
استمرارا لمسلسل القمع والاعتقالات التي تعرض لها الأساتذة المتدربون ليلة الأربعاء الماضي بساحة الامم المتحدة بالمدينة القديمة، شهد الأساتذة المتدربون اليوم فصلا جديدا من فصول الانتهاكات في حقهم، والتي همت هذه المرة حقهم في التعبير والتفكير والتواصل. حيث تم منع عقد الندوة الفكرية “الوظيفة والمدرسة العموميتين : الواقع والآفاق”، والتي تاتي في إطار البرنامج الوطني المسطر من طرف التسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين.
فبعد أن أغلقت في وجوه الاساتذة المتدربين مرافق المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في كل من درب غلف والحي الحسني، توجه الأساتذة المتدربون اضطرارا لكلية العلوم عين الشق بعد أن تم التنسيق مع مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة الحسن الثاني من أجل ضبط قاعة لعقد الندوة. الا اننا فوجئنا في اخر لحظة بقرار صادر من ادارة الكلية يأمر بغلق جميع القاعات وصالات العروض. مما اضطرنا نهاية الأمر لعقد ندوتنا في الهواء الطلق باحد ساحات الكلية رغم ظروف الطقس القاسية.
وأمام هذا التعنت والاستمرار في التضييق على الحريات والحصار الجائر المفروض علينا، نعلن نحن الأساتذة المتدربون بالبيضاء :
أنه لن يزيدنا هذا المنع والتعسف الا اصرارا على السير في الطريق الذي اخترناه منذ البداية ألا هو التصدي للمؤامرة التي تحاك اليوم ضد المدرسة والوظيفة العموميتين، والتي لا يشكل هذين المرسومين الا بدايتها.
تشكرنا الجزيل و الخالص من القلب، لجميع الهيآت النقابية والحقوقية التي حلت علينا ضيفا في هذا اليوم بساحة كلية العلوم والتي تقاسمت معنا هم الدفاع عن حق ابناء هذا الشعب في التعليم والوظيفة العموميتن.
دعوتنا الرأي العام الوطني بجميع هيآته النقابية والسياسية والحقوقية، ليتحمل مسؤوليته فيما يتعرض له اساتذة الغذ من تنكيل وتنقيص من كرامتهم.
تنديدنا بخطاب الارهاب النفسي والتأليب الممنهج للاساتذة بعضهم على بعض والذي اتضح جليا في الكلام الذي وجهه رئيس الحكومة السيد بن كيران في لقاءه مع شبيبة حزبه، ونعلن من البيضاء أننا يد واحدة.
لاخواننا الاساتذة المتدربين في الجهة الوسطى اننا في التنسيقية المحلية البيضاء مستعدون لاستقبالهم احسن استقبال يوم الخميس 7 يناير 2015 في المسيرة الجهوية التي تنضوي ضمن البرنامج الوطني الذي سطرته التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين بالمغرب.
أننا صامدون متفائلون بالمستقبل، خصوصا بعدما أبانه اخواننا ورفاقنا اساتذة الغذ، نخبة هذا الجيل الفريد في جميع المراكز ببلدنا الحبيب من وعي وبعد نظر يفتقده مع الاسف الشديد من يقفون على الشأن العام في هذا البلد.
اننا يد واحدة حتى اسقاط المرسومين المشؤومين علينا وعلى عموم الشعب المغربي.
عن التنسيقية المحلية البيضاء في 04/01/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق