السبت، 9 يناير 2016

بيــــــــــــــان: الكتابة الوطنية للنهج الديموقراطي وشبيبة الحزب تدينان الهجوم المخزني على نضالات الأساتذة المتدربين

بيــــــــــــــان: الكتابة الوطنية تدين الهجوم المخزني على نضالات الأساتذة المتدربين و تطالب بالاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة.
.......................................
هاجمت قوات القمع المخزني مرة أخرى، و بعنف أكثر دموية الاحتجاجات المنظمة يوم الخميس 07يناير 2016من طرف الأساتذة المتدربين ضحايا المرسومين السيئي الذكر في: الدار البيضاء،انزكان،بني ملال و غيرها من المدن.أسفرت عن العديد من الجروح و الأضرار الجسدية في صفوف الأساتذة بمن فيهم مناضلات الحركة.
يناضل الأساتذة المتدربون ضد المرسومين القاضي أولهما بفصل التكوين عن التوظيف،و رهن الاساتدة الشباب تحت رحمة الخواص. بينما يضرب المرسوم الثاني الحق في المنحة بتقليصها من 2450درهما إلى 1200درهما في الشهر مع تهديد حوالي 10000أستاذ متدرب بالبطالة.
إن الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي و هي تتابع الوضعية المزرية التي أصبح عليها قطاع التعليم بجميع مكوناته من نساء و رجال التعليم و ما يتهدد حق أبناء الجماهير الشعبية و الكادحين في التعليم،كما تتابع باهتمام كبير وضعية الاساتدة المتدربين المناضلين ضد المرسومين،تعلن ما يلي:
-إدانتها للقمع المتواصل للاحتجاجات المنظمة من طرف الأساتذة،للتعبير عن الغبن و الحيف الذي يلاحقهم في بداية حياتهم المهنية.
-تضامنها مع كل ضحايا منع و قمع مسيرة الخميس 07 يناير، و يطالب بمحاكمة المسؤولين من مختلف الأجهزة المخزنية عن هذا الاعتداء الهمجي الذي يكشف عن طبيعة النظام المخزني و تعاطي حكومته الرجعية مع كافة الاحتجاجات الشعبية و خاصة الشبيبية منها.
- تؤكد أن الدفاع عن المدرسة العمومية و حقوق نساء و رجال التعليم و خاصة الأساتذة المتدربين و كذا النضال من أجل الديمقراطية الشعبية و كافة الحريات معركة واحدة، تستوجب انخراط جميع التنظيمات الديمقراطية المناضلة في جبهة موحدة للنضال الشعبي ضد المخزن و لبناء الديمقراطية.
الكتابة الوطنية
الرباط في: 08 يناير2016

...............................



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق