الخميس، 28 يناير 2016

من نضالات ومتابعات وبيانات تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة

تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
بيان تنديدي
ان تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة وهي تتابع بقلق كبيراطوار محاكمة احد مناضليها الرفيق طارق رشدي وما عرفته هذه المحاكمة من تدخل سافر في التوجيه والتاثير على مسار هذه المحاكمة التي انتفت فيها كل شروط المحاكمة العادلة من
1- طبخ للمحاضر وتوجيه بوليسي من مثال ماجاء في محضر البوليس -الضرب على يده -بشكل يتنافى والاختصاص الذي اسند لمحرري المحاضر
2-ضرب علنية الجلسة ومنع التضامن السلمي مع هذا المناضل المعتقل
لتستغرب للحكم الذي صدر ضد الرفيق طارق رشدي والذي تجاوز كل التوقعات وتطالب بانصافه استئنافيا ورفع السلطة التنفيذية يدها عن هذا الملف.
وتطالب لجنة التضامن المحلية بالدار البيضاء بتسطير برنامج تضامني يشمل وقفات احتجاجية امام سجن عكاشة ومحكمة عين السبع واقامة مهرجانت تضامنية
كما تهيب تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة بكل الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية وطنيا بتاسيس لجان تضامن محلية مع الرفيق طارق رشدي على غرار ما تم تاسيسه بالدار البيضاء.
كما تعلن التنسيقية تضامنها مع كل سجناء الحقوق الاساسية ومنهم الاخ ويحمان الحسين الذي اودع السجن بعد ان رفض ان تشرد اسرته رغم ادائه السومة الكرائية لمدة 30 سنة ومازال يؤديها ويؤدي حاليا ضريبة الدفاع عن حقه في عنوان بهذا الوطن الذي لاينتفع بخيراته الا الاجانب ومن والاهم.
عن تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
المنسق العام رياضي نورالدين
...............................

فرع البرنوصي الحقوقي
تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
بيان تضامني 2-4-2014
تتابع تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بقلق كبير واستنكار عميق وضعية الرفيق المناضل حمزة هدي المعتقل اثر مشاركته في مسيرة 6 ابريل النقابية بدرب عمر حيث افادت الانباء الواردة من سجن عكاشة تدهور صحة حمزة هدي المضرب عن الطعام رفقة مجموعته والذين دخلوا في اليوم الرابع مما أطلق عليه بالمعركة الوطنية للأمعاء الفارغة التي يخوضها المعتقلون السياسيون بمختلف سجون المغرب لمدة أسبوع.
وقد ظهرت في جسمه أمراض جلدية مقيحة و معدية دون أي تدخل من طرف ادارة السجن الذي عايش مناضلو تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن قرب مدى استهانتهم بالارواح الانسانية وعدم اهتمامهم بصحة السجين مهما تدهورت ومن غياب لطبيب السجن ومن اغلاق شبه دائم لمصحة السجن وهل ننتظر من الوطن الذي مستشفياته اسواء من السجون ان تراعي سجونه صحة سجناءه.
اننا اذ نستنكر استمرار الدولة المغربية في تكديس السجون والمعتقلات في خطوات استباقية واحتوائية للمطالب وللحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية المشروعة للشعب المغربي وقواه المناضلة نطالبها ب
-الافراج الفوري واللامشروط عن كل المعتقلين السياسيين
-الاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة
-دعوة كل الهيئات السياسيةو الحقوقية و النقابية الى المساندة القويةللمعتقلين السياسيين المضربين في كافة السجون المغربية
الحرية الفورية لكل المعتقلين السياسيين
.................

الجمعية المغربية لحقوق الانسان-فرع البرنوصي-
 البيضاءفي25-10-
2013 تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
 بيان تضامني
 تتابع تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشةعن الجمعية المغربية لحقوق الانسان-فرع البرنوصي- بقلق كبير الوضعية الصعبة التي يوجد عليها الرفيق معاذ الخلوفي (عضو شبيبة النهج بالبيضاء وفصيل طلبة اليسار التقدمي بالبيضاء ) والرفيق حمزة هدي والرفيق ربيع الساخط (ناشطي حركة 20 فبراير بالبيضاء) بسجن عكاشة سئ الصيت والذي خبره عدد كبير من المناضلين من كل الاتجاهات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية والحركات الاحتجاجية الشعبية المدافعة عن حقها في سكن لائق وعمل شريف وصحة جيدة وبيئة سليمة. وان تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة التي عانى مناضلوها داخل هذا السجن من كل ما يعانيه الرفاق الثلاثة ل -تعتبر المعتقلين الثلاثة بحكم تواجدهم الحالي بسجن عكاشة اعضاء فيها -تطالب ادارة السجن مجددا بعزل مناضليها عن باقي المعتقلين لاسباب تتعلق بالحق العام. -تعلن تضامنها التام مع المعتقلين السياسيين الثلاثة في مطالبهم المشروعة -مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية ليوم 1-11-2013 في المحاكمة التي ستجري بالمحكمة الجنحية بعين السبع.
عن تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة
 المنسق العام رياضي نور الدين
..................
http://riadichabaca.blogspot.com/2015/11/blog-post_8.html
...................

اعتقال نشطاء على خلفية مسيرة تنديدية في المغرب

20 فبراير ترفع شعارات ضد تطبيع العدالة والتنمية مع رموز صهيونية

الثلاثاء 05 رمضان 1433هـ - 24 يوليو 2012م
من التدخل الأمني يوم الأحد
من التدخل الأمني يوم الأحد
الدارالبيضاء - خديجة الفتحي من المرتقب أن يمثل اليوم الثلاثاء أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لعين السبع بالدار البيضاء، مجموعة من المعتقلين المنتمين إلى حركة 20 فبراير على خلفية مشاركتهم في المسيرة التي نظمتها تنسيقية الدار البيضاء الأحد الماضي بحي البرنوصي بذات المدينة، على إثر تدخل أمني كان مفرطا في القوة حسب بعض المنظمات الحقوقية.

في هذا السياق أصدرت كل من الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الإسان بالدار البيضاء الكبرى والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع البرنوصي وتنسيقية سجناء الرأي والحقوق الأساسية بسجن عكاشة، بيانا توصلت "العربية.نت" إلى نسخة منه، أعربت من خلاله عن قلقها الكبير واستنكارها البالغ للتدخل الأمني في حق المشاركين في مسيرة الأحد 22 يوليوز/تموز.

البيان وصف تدخل قوات الأمن بالهمجي، مشيرا إلى أنه وطبقا للأعراف والدساتير والمواثيق الدولية، فإن هذه القوات كان يفترض فيها تبعا للبيان، حماية المواطن وإتاحة المجال أمامه وأمام قواه الحية من أجل التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي، غير أن العكس هو الذي حصل، في إشارة إلى ما وصفوه بالتدخل المفرط والانتقام من المناضلين والتنكيل بهم.

ويقول البيان إنه تمت مهاجمة المسيرة والاعتداء على منظميها دون سابق إنذار، كما ينص على ذلك القانون، مع إشارته إلى احتجاز الدراجة النارية ومكبرات الصوت التي كان يستعملها المنظمون في ترديد الشعارات.

نور الدين الرياضي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لـ "العربية.نت" اعتبر ما تعرض ويتعرض له نشطاء حركة 20 فبراير ومناضلي القوى السياسية المنخرطة في الحراك، هو ترجمة فورية لما جاء على لسان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية من أن عصر الاحتجاج في المغرب قد انتهى.

وقال إن المغرب يشهد تراجعا خطيرا في مجال الحريات العامة، والتي تذكر المغاربة تبعا له، بسنوات الرصاص، والمتمثلة حسبه في الضرب الهمجي للمعتقلين أثناء وبعد الاعتقال، ووضع الضمادات على عيونهم، ومنع الصحفيين وتهديدهم من القيام بواجبهم، مستعرضا ما تعرض له في هذا الشأن إبراهيم كرو عن موقع "الحدث الآن"، وتهديد البعض على مرآى ومسمع من الناس بالإجهاز على حياتهم، حالة المعتقل عبدالله كولاصو...

وتبعا لنشطاء حركة 20 فبراير، فإن مسيرة الأحد عرفت تدخلا أمنيا حادا في العديد من المناطق وخاصة الدارالبيضاء والجديدة، كما صدرت أحكام وصفتها المنظمات الحقوقية بالقاسية في حق مجموعة من نشطاء الحركة وفعاليات سياسية تنتمي إلى كل من حزب الطليعة واليسار الاشتراكي الموحد بمجموعة من المدن كالعرائش والدارالبيضاء وبني ملال وأزيلال وغيرها، وفي هذا السياق أجلت المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء يوم أمس الجلسة الاستئنافية لمحاكمة مغني الراب وناشط حركة 20 فبراير معاذ الحاقد إلى أجل لاحق، وكان هذا الأخير مؤازرا بعدد من المحامين والهيئات الحقوقية.

يذكر أن حركة 20 فبراير طالبت من خلال شعاراتها في مسيرة الأحد، في كل من الرباط والدار البيضاء وطنجة والجديدة ووجدة وبني ملال بإصلاحات حقيقية. وردد المحتجون شعارات قوية من قبيل "يامغربي احتج احتج.. يكفيك أن تتفرج"، و"بنكيران يا صهيون فلسطين في العيون"، وذلك ردا على استضافة المؤتمر الأخير لحزب "العدالة والتنمية" شخصية إسرائيلية أثارت ضجة اضطر الحزب معها بعد تردد وارتباك إلى إعلان اعتذار يوم أمس.

الاعتذار، عبر عنه عبد الله بها رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس المؤتمر في بيان نشر على موقع الحزب، وأكد من خلاله أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر لم تقصد التطبيع مع الكيان الصهيوني بدعوة أوفير برونشتاين، رئيس المنتدى العالمي للسلام بفرنسا.
وكان موضوع دعوة أوفير برونشتاين، رئيس المنتدى العالمي للسلام بفرنسا.

والمستشار السابق لبنيامين بن إليعاز، إلى مؤتمر الحزب المذكور قد أثار الكثير من الجدل، خاصة أن الشخصية المذكورة كانت موضوع انتقاد من طرف الحزب على صفحات جريدته حين استضافته من قبل معهد "أماديوس" بالمغرب، والتي هي موضوع دعوة قضائية جارية كان يدافع فيها مصطفى الرميد وزير العدل باسم لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

من جهتها أقرت حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي للعدالة والتنمية بحضور المسؤول الإسرائيلي، معتبرة ذلك اختراقا صهيونيا كان يجب الانتباه إليه.
.......................

سوق الاربعاء : السجين خالد قيبو يضرب عن الطعام ضد التعذيب

image

 علمنا من تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة التابعة للجمعية المغربية لحقوق الانسان - فرع البرنوصي انها تتابع بقلق كبير وضعية السجين خالد قيبوالحامل للبطاقة الوطنية رقم bl85552 والحامل لرقم الاعتقال 33671 بالسجن المحلي سوق الاربعاء.

وتضيف نفس المصادر الحقوقية ان السجين خالد قيبو تعرض للتعذيب والشتم والبصق وعومل معاملة حاطة بكرامة المواطن والانسان، امام اعين بقية السجناء بالعنبر رقم 2 من طرف الحارسين مفتي محمود وفهدي عبد السلام على الساعة الثامنة والنصف من صبيحة يومه 17-3-2015.

وان تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي اذ تستنكر هذه الممارسات اللاانسانية تطالب المندوبية العامة لادارة السجون بفتح تحقيق فيما وقع للسجين المذكور من تعسف ومعاقبة المعتدين بحسب المصادر ذاتها.

وجدير بالاشارة ان السيد المعتقل خالد قيبو قد دخل في اضراب عن الطعام منذ تاريخ الاعتداء عليه لتحقيق مطالبه
................
 

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تستنكر عزل المعتقل السياسي "الحاقد" في الكاشو انتقاما منه

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تستنكر عزل المعتقل السياسي "الحاقد" في الكاشو انتقاما منه
تتابع تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي بقلق كبير الوضعية الخاصة بفنان حركة 20 فبراير المجيدة معاذ بلغواث "الحاقد" من رميه في العزلة -الكاشو- ومن فرض حراسة لصيقة به ليل نهار ومن منعه من متابعة الاخبار والتوصل بالكتب والجرائد وكل مستلزمات الكتابة.

وان تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي و التي اصدرت بيانا توصلنا بنسخة منه، و الذي يشير الى متابعته ككل المهتمين بقضايا حقوق الانسان المسرحية السيئة الاخراج التي توبع فيها معاذ الحاقد والتي على شاكلتها سارت ومازالت تسير محاكمات النشطاء السياسيين والحقوقيين و الجمعويين في كل ربوع الوطن، و يطالب بـ إطلاق سراح فنان الحركة معاذ الحاقد وايقاف كل المتابعات في حقه وحق كل المعتقلين السياسيين.

وتمكينه من كافة حقوقه كسجين سياسي وفق ماتنص عليه الاتفاقيات الدولية الخاصة بذلك.

و تسهيل اجراءات الجمعيات الحقوقية من زيارته والاطلاع على وضعيته خاصة بعد خوضه لاضراب عن الطعام.
.......................

عاجل:تأجيل محاكمة الصحفي المهداوي،و الدفاع يطلب الشبيبة الإتحادية كشاهد.

عاجل:تأجيل محاكمة الصحفي المهداوي،و الدفاع يطلب الشبيبة الإتحادية كشاهد.
بتاريخ 4 أغسطس, 2014
أجلت المحكمة الإبتدائية لعين السبع بالدار البيضاء،محاكمة  الزميل الصحفي “حميد المهداوي ” رئيس تحرير الجريدة الإلكترونية “البديل”الى غاية يوم الإثنين 6 أكتوبر 2014.
المحاكمة الأولى لزميل حميد المهداوي عرفت حضور عدد كبير من المحامين والحقوقيين و السياسيين  والصحفيين ،كما عرفت حضور محام عن الادارة العامة للامن الوطني الطرف المشتكي والذي رفض
في كلمته الاولية اعتبار المحاكمة” محاكمة صحفي” واراد ادراجها في اطار جناية.
حميد المهداوي أكد في اتصال هاتفي مع موقع “أطلس 24″،أن الدفاع أحرج دفاع المتشكي عندما طلب كل من الشبيبة الإتحادية و رئيس البرلماني لحزب الإتحاد الإشتراكي و مدير المستشفى
الإقليمي بالحسيمة للحضور كشهود في الملف،خصوصا ان الإتحاد الإشتراكي حسب ماعبر عن “المهداوي” لموقعنا تعتبر أن الشاب كريم تعرض لعملية القتل.
كما نفى المهداوي لموقع “أطلس 24″أن تكون الشبيبة الإتحادية طرفا متشكيا ضد “المهداوي”كما تناقلته بعض صفحات التواصل الإجتماعي “الفايسبوك.
المهدواي أكد لموقعنا أن عددا هاما من الجمعيات الحقوقية حضرت لمؤازرته و الدفاع عنه من أهمها يؤكد المهداوي “لحقوق الانسان بفرعيها بالبرنوصي والبيضاء ،تنسيقية سجناء الراي والحقوق
الاساسية بسجن عكاشة،الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى،العصبة المغربية لحقوق الإنسان،الهيئة المغربية لحقوق الإنسان،الهيئة المغربية لحقوق الإنسان،الرابطة
المغربية لحقوق الإنسان،جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان………………”.
و تجدر الإشارة الى كون أن موقع “أطلس 24″ قد عبر عن تضامنه المطلق و اللامشروط مع الزميل الصحفي “حميد المهداوي”و إعتبرت يوم محاكمته يوم حداد على الصحافة الحرة ببلادنا.
......................

 تأجيل محاكمة الصحفي حميد المهداوي إلى 6 أكتوبر المقبل

نشر في اليوم 24 يوم 04 - 08 - 2014

قررت المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء تأجيل النظر في قضية متابعة حميد المهداوي الصحفي عن الجريدة الالكترونية البديل إلى جلسة 6اكتوبر المقبل .
وكانت المحكمة قد تأخرت بساعة من الزمن في البث في أولى جلساتها التي يتابع فيها حميد المهداوي بعد الدعوى القضائية التي رفعتها ضده المديرية العامة للأمن الوطني، والتي طالبت بمنعه من ممارسة مهنة الصحافة لمدة 10 سنوات وتغريمه 25 مليون سنتيم، على خلفية نشر مقالات حول “مقتل” الشاب ” كريم لشقر” بمدينة الحسيمة.
وقد حضر الجلسة الاولى عدد كبير من المحامين والحقوقيين والصحفيين ومحام عن الادارة العامة للامن الوطني الطرف المشتكي والذي رفض في كلمته الاولية اعتبار المحاكمة محاكمة صحفي واراد ادراجها في اطار جناية وهو ما تصدت له هيئة الدفاع ، وقد حضر للمؤازرة الجمعية المغربية لحقوق الانسان بفرعيها بالبرنوصي والبيضاء وتنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى.

barahim zakri yarad 3al banhacham - YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=hnb83Lg2Yao
10‏/08‏/2012 - تم التحديث بواسطة karim Journalistes
... فرع البرنوصي والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى وتنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة والتي تناول ...
...................
 
 

الدار البيضاء: احتجاجات أمام محكمة عين السبع من أجل اطلاق سراح معتقلتين ورضيع

الدار البيضاء: احتجاجات أمام محكمة عين السبع من أجل اطلاق سراح معتقلتين ورضيعموقع الريف-مراسلة

علمنا من مصدر صحفي من سيدي مومن /الدار البيضاء ان ساكنة سيدي مومن القديم والنسيج الجمعوي نظمت مسيرة غاضبة بالمنطقة، صبيحة يومالجمعة 22 يونيو من نفس الحي بالقرب من الملحقة الادارية المنظر الجميل، في اتجاه محكمة عين السبع ،حيث التحمت مع وقفة احتجاجية للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع البرنوصي، والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى، وتنسيقية سجناء الرأي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة ،ودلك ردا على اعتقال سيدتين من دوار عبد الله،الاولى تسكن بالزنقة 11 الرقم 143، أم رفقة رضيعها الذي لم لا يتجاوز عمره ثمانية أشهر، والثانية سيدة مسنة عمرها ثمانين سنة تسكن بنفس الزنقة الرقم 13 ،والدين يوجدون رهن الاعتقال بسجن عكاشة مند يوم الخميس14 يونيو.
وقد جاء هذا الاعتقال حسب ماورد على لسان السيد نور الدين رياضي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع سيدي البرنوصي على خلفية رفض هذه الاسر الافراغ من مساكنها بدون تعويض،لان احد المنعشين العقاريين الذي يتمتع بحماية "مشبوهة "و بالغة لدى المسؤولين ،والذي يعاملونه معاملة خاصة وينفذون كل طلباته ،ويضيف نفس المصدر أن المرأتين اثناء التحقيق معهما لدى وكيل الملك تشبثتا بحقهما في سكن لائق، وأن السجن احب اليهما من التشرد والضياع، وأن العروض التي قدمها المسؤولون نيابة عن المنعش المدلل لم تكن تفي بحاجتهما كأسر مركبة ،وأن المبلغ المعروض لايشتري حتى براكة،هدا الاعتقال خلف ادانة واستنكار من لدن الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، والهيئات الحقوقية وقد طالب الجميع بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول ملابسات هدا الملف وحول لوبيات العقار بالمنطقة التي اصيبت بالسعار نتيجة غياب حماية المواطنين الضعفاء من بطشهم،كما حملت السلطات مسؤولية اي ضرر يلحق بالمعتقلتين والطفل الرضيع، مطالبين في ذات الوقت بالعمل على اطلاق سراحهما وتمكينهما من سكن لائق وفق التزامات الدولة المغربية ،وأجرأة للفصل 31 من الدستور المغربي.
وقد دقت هذه المكونات الحقوقية، ناقوس الخطر من خلال شعارات صدحت بها حناجرهم طيلة وقت المسيرة والوقفة، التي تزامنت مع عرضهما على محكمة عين السبع التي أجلت الجلسة الى يوم 27 من الشهر الجاري مع رفض السراح المؤقت لهما، وقد تم توزيع بيان يحمل توقيع النسيج الجمعوي وساكنة سيدي مومن يندد بالأعمال الجائرة و اللاقانونية التي تقوم بها لوبيات العقار بسيدي مومن، و على رأسهم" ت. م"، الذي طالت جرائمه حسب البيان العديد من سكان سيدي مومن، بدءا بتشريد العوائل و ضرب المواطنين و التعسف عليهم و زجهم خلف قضبان السجن،حيث تعرض يوم الثلاثاء 13 ماي الفاعل الجمعوي الجيلالي مومن للاعتداء والضرب ،والدي خلف كسر في يده اليمنى و رضوض في مختلف أنحاء جسمه، بتحريض من هدا المنعش العقاري حسب البيان ليواصل مسيرة أفعاله الشنيعة التي تخالف كل أبجديات المنظومة الإنسانية في اعتقال طفل رضيع لم يتجاوز عمره ثمانية أشهر رفقة أمه وسيدة عجوز تجاوز سنها الثمانين، فكيف يعقل أن يحرم طفل رضيع بريء من استنشاق عبق الحرية و بأي قانون يزج به في السجن؟ كيف لنا أن نتحدث عن حقوق الطفل في زمن يغيب فيه الضمير الإنساني و الأخلاقي؟،حسب دائما البيان وكيف تذوب المعالم السامية التي تعلمناها منذ نعومة أظافرنا و المتمثلة في توقير كبيرنا واحترام صغيرنا في عالم سادت فيه المصالح الشخصية وانعدام الضمير والأخلاق،كيف لسيدة عجوز لم تطالب إلا بالمكوث في منزلها الذي استوطنته لسنوات أن يرمى بها في غياهب السجن الظالمة؟ فبأي قانون و تحت أي ذريعة أقدم وكيل الملك بمحكمة عين السبع على اعتقال هاتين السيدتين؟

 فكيف لممثلي السلطة و المعول عليهم السهر على حقوق المواطنين تراهم السباقين لاهدار فقوقهم و تدنيس كرامة المواطنين و ترهيبهم، فخدمة مافيا العقار أضحت هي الواجب الوطني لدولة العهد الجديد".
 وقد طالب البيان بالضرب على يد كل من سولت له نفسه الضغط على البسطاء" بالنفوذ ،و المتواطئين و الداعمين لهم ،كما طالب بإطلاق سراح السيدة العجوز و المرأة المرضعة كما طالب البيان من مؤسسة القضاء الحياد و مراعاة الظروف الاجتماعية للأسر المتضررة جراء الافراغات و عدم الانصياع وراء ذوي النفوذ.




 .........................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق