السبت، 23 يناير 2016

قبل مسيرة الاساتذة المتدربين...مواقف ...وتضامن

بيان: كل الدعم لمسيرة الأساتذة المتدربين
تجدد الهيئات الموقعة أسفله دعمها ومساندتها لمعركة الأساتذة المتدربين وخاصة المسيرة الوطنية الثالثة التي دعوا إلى تنظيمها يوم الأحد 24 يناير 2016 بالرباط دفاعا عن مطالبهم المشروعة وعلى رأسها سحب المرسومين المشؤومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وخفض المنحة كما تجدد إدانتها للقمع الهمجي الذي قوبلت به معركتهم.
ترفض الحلول الترقيعية والالتفافية المقدمة من طرف الحكومة وتستنكر بقوة قرار منع هذه المسيرة والذي لا مبرر له سوى الرغبة في مواصلة القمع والتنكر لمطالب هذه الفئة.
تدعو كافة المواطنات والمواطنين إلى المشاركة المكثفة في هذه المسيرة تجسيدا وتعزيزا للتضامن الشعبي مع الأساتذة المتدربين على الصعيد الوطني ومساهمة في مواجهة سياسة التقشف ودفاعا عن المدرسة العمومية
كما تدعو القوى الديمقراطية إلى توسيع رقعة التضامن وتعتبر ان أفضل شكل تضامني الآن هو الإعلان عن الإضراب العام الوطني الشامل من طرف المركزيات النقابية الأربعة.
التوقيعات:
النهج الديمقراطي - تيار المناضل-ة – تيار تحرر ديمقراطي - التوجه الديمقراطي/الاتحاد المغربي للشغل - الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب - فصيل طلبة اليسار التقدمي - فصيل الطلبة الثوريين - فصيل الطلبة الثوريين-أنصار المناضل-ة

الرباط في 23 يناير 2016
.......................

Wanted

بسبب الأساتذة المتدربين.. “معهد لاهاي الدولي” يطالب بإقالة وزير الداخلية المغربي
الجمعة 22 يناير 2016 00:33
بديل ـ الرباط
قال يونسون ساندايت، الرئيس المدير التنفيذي لـ"معهد لاهاي الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان" إن ما تعرض له الأستاذة المتدربين، يوم ما بات يعرف في المغرب بـ"مجزرة الخميس الأسود" أمر مخالف لكل شرائع حقوق الإنسان الدولية، ويستوجب إقالة فورية لوزير الداخلية محمد الحصاد.

وأوضح ساندايت في تصريح لـ"بديل" أنه في جميع الدول الديمقراطية، حين تُواجَه تجمعات سلمية بكل ذلك العنف الأمني يكون أقل رد اعتبار للشعب هو تقديم وزير الداخلية للإستقالته أو إقالته من طرف من عينه.
وأدان ساندايت التذخل الأمني الذي جرى ضد الأستاذة المتدربين، مطالبا الملك محمد السادس بإعطاء أوامره للتحقيق في خلفيات هذا الإعتداء وادواته والآمرين به، سواء كانوا مباشرين أو غير مباشرين.

Omar Arbib الجمعية المغربية لحقوق الانسان
فرع المنارة مراكش
بيان
اداتنا لمصادرة الحق في التنقل لاساتذة المتدربين بمراكش، ولكل الإجراءات السلطوية.
في اتصال بالجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة من طرف التنسيقية المحلية بمراكش للاساتذة المتدربين، اكدوا انهم بعد تعاقدهم مع احدى شركات النقل الطرقي لنقلهم الى مدينة الرباط، فوجؤوا صباح اليوم 23 يناير بتراجع الشركة عن التزامها تحت ضغط مندوبية وزارة النقل واللوجستيك.
وعلمنا ان الاساتذة المتدربين بمراكش يجدون صعوبة كبيرة في التنقل والولوج الى الخدمات ذات الصلة. ويبدو ان الحكومة ماضية في انتهاك ابسط قواعد القانون الدولي لحقوق الانسان، والقانون المحلي، وتتبنن في الانتهاكات الماسة بالحريات الاساسية للمواطنين، ووصلت الى حد الحرمان ومصاادرة حرية التنقل والتجوال المكفولة في الاعلان العامي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وما ورد في باب الحريات من الدستور.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان اذ ندين وبشدة حرمان مواطنات ومواطنين بشكل تعسفي وسلطوي من حقهم في التنقل؛
نطالب الجهات المختصة بالتدخل الفوري لرفع هذا الاجراء المشوب بالشطط والتعسف، وتمكين الاساتذة المتدربين من حقهم في التنقل.
نستنكر هذه الإجراءات الاستباقية لتنضافات الى تصريحات الحكومة لمنع مسيرة الاساتذة المتدربين ليوم 24 يناير بالرباط، منع ينم عن تصلب الحكومة وتشددها في فرض مقاربتها الاستبدادية.
نؤكد دعمنا للمطالب المشروعة للاساتذة المتدربين ولنضالاتهم السلمية.كما نجدد رفضنا واستهجاننا لتعنت الحكومة واعمالها للمقاربة الامنية ، بدل الاسلوب التفاوضي للديمقراطي.
عن المكتب 23 يناير2016
....................
صفحة فايسبوكية للدعوة للمسيرة
  https://www.facebook.com/events/1646220902294910/

عاجل: تشديدات أمنية بمحطات القطارات والحافلات لعرقلة الحج لمسيرة الغد!!

2016-01-23


قالت مصادرنا من "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين" أنهم منعوا من ولوج محطات القطارات في بعض المدن المغربية، ومحطات المسافرين بالحافلات، تقول المصادر.
وقال مصدر من مدينة وجدة، إن يلاحظ تقليص كبير في عدد الحافلات المتوجهة إلى العاصمة الرباط، وفي السياق ذاته، قال مصدر أخر من "أكادير" إن محطة أكادير تعرف تباطء غير مسبوق في الحافلات، كما أن رجال أمن بالزي المدني وأعوان سلطة "مقدمين" يترصدون ويتحققون من هوية المسافرين، ويتعقبون تحركات الأساتذة المتدربون.
ومن جهة أخرى، قال مصادر من (التنسيقية) إن البعض منهم (الأساتذة) إختار الحج إلى العاصمة للمشاركة في المسيرة عبر وسائل النقل الحرة، تقول مصادر عليمة.  
............
ليست فلسطين إنه المغرب
قالك مغرب الاستقرار هههه...

 مساكين يفقدونهم إنسانيتهم...

سيبقى ذاك اليوم وصمة عار على جبين الجلادين...
‫#‏الشعب_يريد_إسقاط_المرسومين‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق