الثلاثاء، 17 مايو 2016

قمع و اصابات في الوقفة الاحتجاجية لـ15 ماي بالدار البيضاء

قمع و اصابات في الوقفة الاحتجاجية لـ15 ماي بالدار البيضاء


تعرض نشطاء و ناشطات حركة 20 فبراير الدار البيضاء، لتدخل قمعي اثر تنظيمهم لوقفة إحتجاجية، مساء يوم الأحد 15 ماي الجاري، بساحة ماريشال بالدارالبيضاء اسفر عن عدة اصابات في صفوف المحتجين.

و شارك في الوقفة الاحتجاجية العشرات من المتظاهرين و ممثلي الفعاليات السياسية والحقوقية ونشطاء حركة 20 فبراير، حيث رفع المحتجون يافطات وصور و رددوا شعارات تعبر عن استنكارهم للفساد و الاستبداد الى ان فجائتهم القوات القمعية بتعنيف وتنكيل وترهيب المحتجين و مصادرة يافطات ومنشورات التي كانت بحوزتهم. ممن تسبب في إصابة العشرات من المحتجين منهم فريد هلي والمختار مطيع من النهج الديمقراطي والمناضل العشريني عبدالرحمان العسال وبوشعيب والحقوقي كريم أمرير عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي.

و ندد النشطاء والفعاليات و الهيئات السياسية و الحقوقية و المدنية التدخل القمعي و حملوا المسؤولية للنظام القمعي الذي يعمل على تكميم الافواه للتغطية على فساده الطافح في تسريبات "اوراق بناما" مطالبين بفتح تحقيق في التدخلات القمعية تعرضوا لها المحتجين السلميين في خرق سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن الحق في التعبير والاحتجاج السلمي..

يذكر ان حركة 20 فبراير الدار البيضاء دعت الى تنظيم وقفة الاحتجاجية يوم 15 ماي استجابة لنداء حركة "نوي دبو" الفرنسية للانضمام الى 500 مدينة بالعالم للاحتجاج ضد سياسات التقشف وضد كل مخططات الراسمالية المتوحشة المهددة للسلم و الامن العالميين، وفي نفس الان للتنديد بالاوضاع المزرية التي يعيشها الشعب المغربي في كل المجالات جراء المخططات المملاة من طرف المؤسسات الامبريالية (الصندون النقد الدولي، و البنك العالمي،..) التي تهدف الى ضرب ما تبقى للشعب المغربي من المكتسابات التاريخية في المجال الاجتماعي و الحقوقي و الحريات..

متابعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق