الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

تهديم منزل عائلة رمضان مومني باهل الغلام

الافراغات في كل مكان...والمخزن والمافيا العقارية يستهدف الجميع.
يمكن اعتبار يوم 24-11-2015 يوما للافراغ بامتياز حيث يعاين مناضلو النهج الديموقراطي والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى والجمعية المغربية لحقوق الانسان-فرع البرنوصي- استهداف عدة مواطنين وعدة تجمعات سكنية.
ففي عمالة البرنوصي التي اشتهرت بقمعها لكل الحركات الاحتجاجية ومعاداتها لكل محاولة للتاطير وغرس الاحساس بان القانون يجب ان يكون فوق الجميع وكما تم الاخبار به امس حضر المئات من قوى القمع من تدخل سريع ورجال الامن بكل تشكيلاتهم والمقدمون والقياد ووكيل الملك والدراجات النارية يمتطيها اثنان وسيارات الاسعاف والاطفاء وعمال الجماعة من اجل التهديم نعم حضروا بالمئات من اجل افراغ عائلة مومني رمضان تم الاحاطة بالمنزل من كل الجهات وابعاد المتضامنين ونزع اللافتات والهواتف التي قام بعض الحاضرين بالتصوير بها.
في الوقت نفسه يتهدد الافراغ المواطن السعيد الهلالي بطارق كما يؤازر المتضامنون عبد الجليل فرحان بالباهلة والذي يتهدده الافراغ ايضا.
هذا بالبرنوصي اما بعمالة عين السبع التي لاتخرج عن هذا النسق المتبع فان تهديد مجموعة من السكان بممر الشاطئ امر لمسه المتضامنون من خلال الانزال الامني الكبير والذي لازال مستمرا لحد كتابة هذه السطور.

يبقى التحدث عن دولة الحق والقانون حلما في مخيلة الشهداء والمناضلين ينبغي لتحقيقه المزيد من النضال والصمود ومعانقة الهموم اليومية للمواطن في كل مجالات الحياة.

==========================
أقدمت سلطات عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بدوار أهل الغلام ،على القيام بأكبر عملية إنزال لقواتها في التاريخ داخل المنطقة ،وذلك بهدف اقتحام ضيعة بأهل الغلام ،وهدم جميع البنايات القائمة بها،و إقتلاع الأشجار، و تشريد عائلات المواطنين القاطنين هناك لعدة سنوات ..


.......................














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق