السبت، 14 نوفمبر 2015

‏ضحايا النصب و الإحتيال مشروع رياض البرنوصي أليانس دارنا - Alliances

الضحايا يتحدثون...
السلام عليكم
انا و أخي اتنان من بين 160 ضحية التي نصب عليها من طرف الموثقة (ك.س) وبمساعدت أخيها (ك.م) و صديقه (م.ع).
القصة بدأت يوم تعرفت والدتي في جلسة دينية للسماع والمديح بزاوية من بين زوايا مدينة الدار البيضاء للطريقة القادرية البوتشيشية بالموثقة (ك.س) اللتي كانت تصطاد ضحاياها وسط هاته الاجواء الروحانية و تلعب على عامل الثقة ونسبها بالعائلة الشريفة لشيخ الطريقة.
وبحكم المعرفة المسبقة لهاته النصابة قامت في يوم من الايام بالعرض على والدتي لشراء شقة بمشروع سكني تابع لمجموعة اليانس دارنا و بانها هي المكلفة بالوتائق القانونية لهاته الشركة ، وطلبت منها مبلغ 10000 درهم كمصاريف المكتب و دفع مبلغ 50000 درهم لكل شقةكتسبيق في حساب لشركة اليانس دارنا اكتشفنا من بعد انه حساب مزور.و هادا ما قمت به انا واخي لشراء شقتين والوالدة تكلفت باعطاء مبلغ 20000 درهم للموثقة. بزاوية عين السبع بالدار البيضاء.
اغلبية الفقراء والفقيرات في الزاوية كانو على علم بوجود هاته الفرصة التفضيلية للشراء و دالك بمساعدة أخيها و صديقه بالاشهار و اخد العملات من طرف الفقراء و هي تكلفت بالفقيرات وهادا مكتشفناه من بعد معرفتنا باننا ضحايا نصب و احتيال و بروز ضحايا آخرين لهاته الزاوية من بين الرجال و النساء.
أما بخصوص العقود كلفت شخصا اخر يدعى (ك.م) اللذي اكتشفنا من بعد انه شقيقها واللذي بقينا على اتصال مباشر معه استقبلنا عدة مرات بمكتب اخته المتواجد بشارع محمد 6 على انه مساعدها و هو اللدي رافقنا الى المشروع بعد انتهاء الاشغال لمعاينة الشقتين اما رئيسة العصابة الموتقة لم تكن في الواجهة في هاته المرحلة لانها كانت تعلم مسبقا النتيجة النهائية، وهادا بدليل ان شقيقها هو من يتكلف وصديقه كبش فداء لإسكات الضحايا ، و هو ما وقع بالفعل تم الفاق كل تهم النصب و الاحتيال و التزوير لشخص واحد هو صديق اخ الموثقة (م.ع) و اللذي لم نسمع عنه او نراه من قبل الا بعد توقيفه من طرف البوليس بمطار محمد الخامس قبل هروبه الى الخارج مثل أخ رئيسة العصابة الموثقة و اللذي هرب من قبل و بطبيعة الحال هرب معه كل المبالغ المالية المحصل عليها من النصب و يتواجد الان بالديار الاطالية على حسب ما يروج او يروج له.
على ما أضن ان القضية تسير كما كان مخططا لها من قبل من طرف الموثقة فالكل اليوم يتهم (م.ع) صديق اخيها بحكم ان كل شيئ باسمه ،الشركة المزورة و الحسابات البنكية اما الموتقة ستخرج منها كالشعرة من العجين .
لنفترض ان الموثقة قد نصب عليها حتى هي من طرف م.ع ، على الرغم من ان الفرضية غير منطقية :
- كيف تم النصب عليها من طرف م.ع و اللدي هو الا صديق العمر لشقيقها ك.م و تعرفه حق المعرفة بحكم الصداقة اللتي تجمع اخيها به لمدة سنوات طويلة حتى اصبح واحدا من العائلة وكانت تعلم جيدا ميولاتهم وطمعهم للربح السريع لان اخاها و صديقه كانو من الباحتين على الكنوز .
-كيف تم تصديقها بان المدعي (م.ع) هو من يتكلف بالعقود لشركة اليانس دارنا على الرغم من معرفتها الشخصية المسبقة له و لعمله و كيف ان موتقة لم يراودها ادنا شك لمدة 3 سنوات و لم تسأل الشركة الام صحة العقود من عدمه.
- كيف تم تصديقها بان العقود اصلية و غير مزورة و العقود مختومة و موقعة من طرف المدير العام لشركة اليانس دارنا و هادا غير ممكن عمليا لان عدد الشقق التي تبنيها الشركة كبير و كبير جدا ولا يمكن للمدير التوقيع و الختم لكل العقود و هادا دليل اخر لتواطؤ الموتقة ، انسان عادي ممكن ان لا ينتبه لهادا الغلط اما موثقة و بحكم دراستها و تجربتها فهادا غير ممكن .
- لما لم تتاكد من السجل التجاري لهاته الشركة و اللاسم المختلف بحرف عن الشركة الحقيقية
- على اي اساس بدات توزع مطبوع الالتزام و تطلب منا التوقيع عليه وترجع لنا 10000 درهم الا لاسكاتنا و طمس القضية.
عندنا اسئلة كتيرة و ادلة كتيرة تفند فرضية انها بريئة فلا نعلم لحد الان لمادا الموتقة ما تزال حرة طليقة و تمارس عملها كالمعتاد، و كيف ان الاعلام لا يتكلم عن قضيتنا على الرغم من ان المنصوب عليهم يفوق 160 ضحية في مبالغ تفوق 10 مليون درهم ،
هل هناك تواطئ في مستوى من المستويات ؟ الله اعلم ، نحن ما نعلمه هو ان قضيتنا عادلة و لن نترك حقنا يضيع بهاته السهولة ولنا التقة و كل التقة في القضاء اللدي نتمنى ان يكون نزيها و ينصفنا في حقنا عندنا كل الدلائل و الشهود ما نتمناه هو ان تأخد العدالة مجراها و يأخد كل دي حق حقه لأنانا نعيش في دولة نتمنى ان تكون دولة الحق و القانون.
..............................................
 النصب و الاحتيال على 171 ضحية من طرف شخص يعمل بمجموعة أليانس دارنا.
السلام عليكم
لقد تقدمت بطلب اقتناء شقة في نونبر 2013 من طرف شخص يعمل بشركة أليانس دارنا بمشروع رياض البرنوصي 2 ، على أساس السكن بها في أواخر ماي 2015، و قد طلب مني مصارف الملف و تسبيق قدره 50000.00 ، أودعته في حساب شركة al experiencia immobilier التابعة لشركة أليانس دارنا alliances darna ، و قدم لنا وثائق الحجز بإسم الشركة و اسم مديرها السيد محمد العلمي، و بعد مرور المدة من أجل التسليم اتصلت به عدة مرات ، الا انه بدأ في التماطل و في كل مرة يخترع حجة ،في أول الأمر قال بأن رخصة السكن متأخرة في الإدارة بالرباط و في المرة الثانية أكد لنا بأن الرخصة تم الحصول عليها ،إلا أن مصلحة ليديك لم توافق على الربط بالكهرباء و الماء لأسباب مالية بينها و بين شركة أليانس دارنا، و في شهر غشت 2015 اتصل بي و أعطاني رقم هاتف و عنوان موثقة بتقاطع شارع الفداء و شارع محمد السادس ، و أكد لي بـأن جميع الوثائق لتمليك الشقة أرسلت للموثقة، فذهبت إليها فأكدت لي صحة المعلومة و قالت لي لم تبقى إلا ايام لنسلمك الشقة...إلا أن هذه الأيام أتت بما لا تشتهي السفن ، لقد تبين لي و ل 170 شخص أننا تعرضنا لعملية نصب من طرف المدعو: (عادل .م )الذي تم إعتقاله بمطارمحمد الخامس و هو يحاول الفرار نحو الخارج، وتم تقديمه لولاية أمن الحي الحسني التي تقدمنا فيها بالشكاية ضده. و قد أعلمنا أنه سيتم تقديمه للمحاكمة يوم الأحد 01/11/2015 بالمحكمة الابتدائية لعين السبع على الساعة 10 صباحا، لا أدري ان كانت هذه الكلمات ستصل إلى المسؤولين 
................................................

وقفة احتجاجية غدًا على الساعة 9 صباحا أمام مكتب الموثقة للضحايا المنصوب عليهم .  بتاريخ3-11-2015
RDV Demain 9H devant le bureau du notaire ( Kamel Sanae ) pour une manifestation des victimes.
567, bd Mohammed VI, résid. Amine.
Quartier: Hay El Farah CASABLANCA
Hajja El Nacirî المقال يتكلم عن اخطاء موثقة والحال ان جميع الوقائع المثارة من طرف الضحايا تشير وتؤكد ان الامر انما هو افعال جرمية مرتكبة من قبل الموثقة بل ان الامر انما هو تنفيذ لتعليماتها وما انجاز العقود بديوانها وسعيها لطمانة الضحايا .. الا تاكيد لذلك
.................................................

Salam Alaykom,
Moi aussi victime de cette arnaque , je voulais acheter l'appartement pour ma soeur qui n'a pas les moyens.
Donc , j'ai connu La notaire S. K. et son frère M. K. à travers mon meuilleur pote , sa mére est une bonne amie à la notaire depuis plusieurs années ,
C'est son frère qui nous recevait moi et mon père (qui possède une procuration de ma soeur ) à son bureau situé à blv Mohammed 6 à Casa en Mars 2015 pour la signature du contrat et le paiement des frais 10.000 DH en espèce + un chèque de 50.000DH au nom de AL EXPERIENCIA IMMOBILIER.
On était rassuré par le fait qu'on traite via la notaire mais après plusieurs mois d'attente il s'est avéré que c'est une arnaque dont la notaire , son frère et d'autres personnes (dont Adil M. ) sont complices .
Sachez qu'on ne va pas lâcher notre droit puisque je possède toute les preuves contre la notaire (contrat signé à son bureau , historique de conversation avec son frère....)
On a pas encore porté plainte puisqu'on voulait laisser à la notaire le temps pour réfléchir pour nous rembourser mais apparemment elle ne propose de nous restituer uniquement les 10.000DH contre la signature légalisée de cette décharge ci-joint.

Je vous rassure que ça va pas tarder......elle sera en prison s'elle nous rembourse pas ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
Salam Alaykom,
أ نا أ يضا ضحية هذا الاحتيال, أ ردت شراء شقة ل أ ختي التي لم الوسائل.
لذ ا, كنت أ عرف أ ن كاتب العدل s. k. و شقيق ها السيد ك. عبر بلدي meuilleur صديقك, أ مه هي صديقة جيدة إ لى كاتب العدل منذ عدة سنوات,
هذا هو شقيق ها الذي يصل إ ليه أ نا و أ بي (الذي لد يه توكيل من أ ختي) في مكتبه يقع في blv محمد 6 في كازا في آ ذار / مارس 2015 على التوقيع على العقد و تسديد تكاليف 10.000 Dh نقدا + شيك ب 50.000 dh باسم al experiencia عقارات.
كنا هناك من حقيقة أ ن تعالج عن طريق كاتب العدل ولك ن بعد عدة أ شهر من الانتظار اتضح أ ن هذه خدعة بم كاتب عدل, أ خو ها وال أ شخاص ال آ خرين (الذي عادل السيد. ) يتو.
. نعلم أ ننا لن ترك حقنا بم ا أ نا أ ملك كل ال أ دلة ضد كاتب العدل (العقد الموقع في مكتبه, تاريخية من محادثة مع أ خ يها....)
ليس لدين ا بعد شكوى بم ا أ ننا أ راد ترك إ لى كاتب عدل الوقت للتفكير ل كي يعيد لن ا ولك ن من الواضح أ نها لا تقترح علينا إ رجاع فقط 10.000 dh ضد التوقيع موثقة من هذا القبيل المرفقة.

أ ؤ كد لك أ ن هذا قريبا...... ست كون في السجن إ ذا كانت لن ا كم هم 
.....................................


الجريدة الالكترونية الواجهة تصدرعن المؤسسة الاعلامية AGENCE PLUS COM Relations presse
.....................................
 https://www.facebook.com/%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%A8-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AD%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%86%D9%88%D8%B5%D9%8A-%D8%A3%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%B3-%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A7-Alliances-Darna-951136351592359/?fref=ts
ضحايا النصب و الإحتيال مشروع رياض البرنوصي أليانس دارنا - Alliances Darna‏.
صفحة على فايسبوك
.................................................................
 http://elwajiha.com/%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%B6%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%AB%D9%82%D8%A9-%D9%88%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A3%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%B3-%D8%AF%D8%A7/
على صفحة الواجهة
.................................................


























هناك تعليقان (2):

  1. تاسيس لجنة ضحايا النصب والاحتيال من طرف
    الموثقة سناء كامل التابعة لشركة اليانس دارنا
    بمشروع رياض البرنوصي -2-
    اخبار
    عقد ضحايا النصب والاحتيال من طرف الموثقة سناء كامل التابعة لشركة اليانس دارنابمشروع رياض البرنوصي -2- اجتماعا اسفر عن تاسيس لجنة خاصة بهم على الشكل التالي
    المكلفون بالاعلام
    -طارق حميتو
    -ايوب الطام
    -حجيبي بوشعيب
    -اشتيه سعيد
    المكلفون بالوثائق والحوار مع الادارة
    -عبد العزيز شفيق
    -عبد القادر الهيسوف
    -جاري سلمى
    -هشام ارشيدة
    -فاطمة مروان
    -امينة بندادة
    المكلفون بالمالية
    -اكحيل محمد
    -خلالي عبد الله
    -جلال كيني
    -طوسي قاسم

    ردحذف
  2. الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي- 18-11-2015
    بيان استنكاري
    بعد ان منعت كل ما يمت للعمل الجمعوي الجاد وبعد ان اقفلت ابوابها في وجه العمل الحقوقي والنقابي والسياسي وسيجت ابوابها وحصنت محيطها بسياج حديدي اصبحت عمالة البرنوصي ترفض ان تسمع باي تنظيم او تجمع للمواطنين خارج ابواقها الذين يهتفون بانجازاتها ومشاريعها .
    وهكذا وبعد تضررهم والنصب والاحتيال الذي تعرضوا له اقدم مجموعة من المواطنين الذين نصبت عليهم احدى الموثقات بمشروع اليانس دارنا بالبرنوصي على عقد لقاء اسسوا من خلاله لجنة للتحدث والحوار باسمهم وحاولوا ابلاغ سلطات العمالة كاخبار ليس الا بتاسيس تلك اللجنة ولو ان القانون لاينص على ذلك.
    بين مكتب الضبط ومسؤولي العمالة ضاعت محاولاتهم لوضع الاخبار.
    اننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي- والذين عانينا ولازلنا نعاني من كل انواع القمع والاستبداد بتلك العمالة اذ نندد بهذه التصرفات الغير مسؤولة نعلن تضامننا التام مع هؤلاء المتضررين ونطالب بانصافهم.
    عن مكتب الجمعية.

    ردحذف