الأحد، 1 نوفمبر 2015

سلطات برشيد تتواطئ مع مافيا العقار في تجاوزات قانونية خطيرة ضد عائلة لكبيرة لمفيجر

أفادت مصادر حقوقية أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد سبق و أن أصدر حكما قضائيا لصالح السيدة لكبيرة المفيجر مفاده متابعة محمد الإبراهيمي ومليكة المفيجر تطبيقا للفصول 160-161-217 و218 من قانون المسطرة الجنائية من أجل إفعال النصب طبقا للفصل 540 من القانون الجنائي وإحالتهما وملف القضية على الغرفة الجنحية بهذه المحكمة لمحاكمتهما طبقا للقانون . كما ينص الحكم بتبليغ هذا الأمر إلى السيد وكيل الملك بهذه المحكمة وإلى المتهمين ومؤازرهما والمطالبة بالحق .مع الإحتفاظ بنسخة من هذا الأمر بالملف قصد الرجوع إليها عند الحاجة.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه رغم كل ماسبق ذكره و نظرا للعلاقة التي تربط المافيا العقارية ببعض المسؤولين الفاسدين بالدولة تقوم السلطات بإنزال كبير صباح اليوم الاثنين 6 مارس 2015، من أجل إفراغ وتشريد السيدة الكبيرة من بيتها.
و تؤكد كل من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع برشيد و فرع البرنوصي والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الإنسان بالدار البيضاء الكبرى أنهم عاينوا في عين المكان ما يقع في هذا البلد من تجاوزات وخروقات للقانون.
........................................... 

افادت مصادر حقوقية ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببرشيد سبق و ان اصدر حكما قضائيا لصالح السيدة لكبيرة المفيجر مفاده متابعة محمد الابراهيمي ومليكة المفيجر تطبيقا للفصول160-161-217 و218 من قانون المسطرة الجنائية من اجل افعال النصب طبقا للفصل 540 من القانون الجنائي واحالتهما وملف القضية على الغرفة الجنحية بهذه المحكمة لمحاكمتهما طبقا للقانون . كما ينص الحكم بتبليغ هذا الامر الى السيد وكيل الملك بهذه المحكمة والى المتهمين ومؤازرهما والمطالبة بالحق .مع الاحتفاظ بنسخة من هذا الامر بالملف قصد الرجوعا ليها عند الحاجة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه رغم كل ماسبق ذكره و نظرا للعلاقة التي تربط المافيا العقارية ببعض المسؤولين الفاسدين بالدولة تقوم السلطات بانزال كبير صباح اليوم الاثنين 6 مارس 2015، من اجل افراغ وتشريد السيدة الكبيرة من بيتها. 

و تؤكد كل من الجمعية المغربية لحقوق الانسان ببرشيد والبرنوصي والشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى انهم عاينوا في عين المكان ما يقع في هذا البلد من تجاوزات وخروقات للقانون.

مراسلة: نور الدين الرياضي


 


 http://yahayamin.blogspot.com/2015/04/blog-post_12.html


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق