الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

شبكة تقاطع بالدار البيضاء تزور اطباء ابن رشد المضربين

“ماذا جرى” ،الدار البيضاء
أعلن المكتب المحلي للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالدار البيضاء عن القيام بوقفة احتجاجية بمستشفى ابن رشد يوم الثلاثاء 10 نونبر 2015 على الساعة التاسعة صباحا متبوعة بإعتصام إنذاري أول حتى الساعة الخامسة مساءا كبداية لسلسلة من الإعتصامات.
وقالت اللجنة إن هذا  الإعتصام يأتي كبداية لسلسلة من الأشكال النضالية التصعيدية في “ظل التجاهل الممنهج من طرف الوزارة لملفها المطلبي رغم خوض أطول إضراب قطاعي في تاريخ المغرب تحت الإقتطاع”.
وأضاف بلاغ اللجنة، أنها “إذ تؤكد على مشروعية مطالبها من أجل صون كرامة الطبيب و المريض وتحسين الأوضاع الكارثية للمستشفيات والتي تنعكس على صحة المريض ومردودية الأطر الطبية، تهيب بكافة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الداخليين والمقيمين بالدار البيضاء المشاركة بكثافة”.

اعتصام الأطباء الداخليين و المقيمين بالمستشفى الجامعي ابن ...

https://www.youtube.com/watch?v=C_x76EYRulE
قبل ١٥ ساعة - تم التحديث بواسطة Zakaria Qechchar
... الأطباء الداخليين و المقيمين بالمستشفى الجامعي ابن رشد 10-11-2015 . ... إضراب الأطباء، موضوع عدد الخميس لبرنامج "مواطن اليوم" ابتداء من الساعة ...
 
........................................
 

عبد الواحد ماهر
عاد الأطباء الداخليون والمقيمون لينفذوا، صباح اليوم الثلاثاء ،بمستشفى ابن رشد في الدار البيضاء، وقفة احتجاجية متبوعة باعتصام إنذاري يمتد لغاية مساء اليوم.
ويأتي الإعتصام كبداية لمسلسل من الإعتصامات سيستمر في مختلف جهات المغرب حسب ما أكده مصدر من تنسيقية الأطباء الداخليين والمقيمين.
وتأتي خطوة احتجاج أطباء العاصمة الاقتصادية، وفق بيان للمكتب المحلي للجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، كبداية لسلسلة من الأشكال التصعيدية في ظل التجاهل الممنهج من طرف الوزارة لملفنا المطلبي رغم خوض أطول إضراب قطاعي في تاريخ المغرب تحت الإقتطاع.
وشدد مشروعية مطالبهم المتمثلة في التعويضات عن الحراسة التي لم نتوصل بها منذ 2011 رغم مصادقة الحكومة على ذلك، وتحسين ظروف التكوين، بالإضافة إلى الزيادة في الأجور”، من أجل صون كرامة الطبيب والمريض وتحسين الأوضاع الكارثية للمستشفيات والتي تنعكس على صحة المريض ومردودية الأطر الطبية.

..............................................





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق