الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

جلسة محاكمة الرفيق احمد الذهبي يوم 25-11-2015 بالجديدة

شاركت الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى مع فعاليات حقوقية وسياسية من بينها النهج الديموقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان ببرشيد عبر اللجنة المحلية لاولاد عبو وفرع الجديدة والبرنوصي في الوقفة الاحتجاجية التي كانت مع الرفيق احمد الذهبي بالجديدة يوم 25-11-2015




















بتاريخ 25 نوفمبر, 2015

أجلت المحكمة الإبتدائية النظرفي قضيةالناشط الحقوقي أحمذالذهبي إلى جلسة يوم الثلاثاء 2 دجنبر المقبل لتخلف المشتكي ، رئيس فيدرالية جمعيات مولاي عبد الله عن الحضور حيث أدلى دفاعه بشهادة مسلمة له من رئيس جماعة مولاي عبد الله التي يعمل فيها كموظف تفيذ أنه كلف بمهمة خارج المدينة .
نفذت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحزب النهج الديمقراطي زوال اليوم الاربعاء وقفة إحتجاجية أمام قصر العدالة بالجديدة بالتزامن مع جلسة محاكمة الناشط الحقوقي أحمد الذهبي الذي يتابع في حالة اعتقال على خلفية نزاع بينه ورئيس فيدرالية جمعيات جماعة مولاي عبد الله .
وقد عرفت هذه الوقفة مشاركة وفد عن الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الإنسان للدار البيضاء الكبرى إلى جانب فعاليات حقوقية و عائلة الحقوقي المعتقل .
وقال السيد نور الدين رياضي ، ممثل الشبكة ، أنهم قدموا من مدينة الدار البيضاء للتضامن مع أحمد الذهبي ومن خلاله مع كافة المعتقلين السياسيين و الحقوقيين في مختلف مناطق المغرب .
وأعرب عن قلق الشبكة من تنامي ظاهرة الإعتقالات التي طالت الناشطين الحقوقيين في الآونة الأخيرة وفي مقدمتهم أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مطالبا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم أحمد الذهبي و أحمد البوعادي .
ومن جهتها ، طالبت أم المعتقل أحمد الذهبي ، في تصريح خصت به ” الجديدة اليوم ” سيبث لاحقا ، بتحقيق العدالة وفتح تحقيق نزيه حول ما وقع مؤكذة أن إبنها ضحية مؤامرة شاركت في حياكتها عدة أطراف وأن المشتكي عبد الرحيم صبحي حصل على شهادة طبية غير قانونية وانه لا يعاني من أي شيء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق