الجمعة، 5 أغسطس 2016

اعتقال السيد " التهامي عبيدي " بالدروة

البرشيدية-albarchidia
·
أحد لوبيات العقار بالدروة يستغل نفوده ويزج بمواطن في السجن خارج القانون:
استنكار كبير لساكنة دوار "لوشاشنة " بالدروة إقليم برشيد ، بعد اعتقال الدرك الملكي بالدروة وبأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد ، باعتقال السيد " التهامي عبيدي " ، والزج به بالسجن بعد تلفيق تهمة غير مبررة من طرف أحد لوبيات ومافيا العقار بالدروة ، حيث رفض السيد التهامي وباقي الورثة ، بالسماح له بغلق طريق ثانوية ، حتى يتسنى له شزك قطعتين أرضيتين تفصلهما طريق ثانوية قديمة.
هدا وقد استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع برشيد ، على صفحتها الرسمية ، هدا الاعتقال التعسفي الناتج عن استغلال النفود من طرف لوبيات الفساد بإقليم برشيد، وشككت في نزاهة المحاكمة ،وأدانت الاعتقال التعسفي ، وتطالب بالافراج عنه فوزا ، وفتح تحقيق نزيه في المسألة.

.....................
 

إعتقال مواطن بالدروة وسط احتجاج ساكنة دوار الوشاشنة:
احتج عدد من ساكنة دوار الوشاشنة بالذروة إقليم برشيد ، من اعتقال السيد" عبيدي التهامي" تحث دريعة الترامي على ملك الغير .
عائلة المواطن عبيدي تؤكد أن سبب اعتقاله يرجع إلى استغلال النقود من قبل المسمى " عبد الحميد دحماني" الذي سبق أن قام بحسب عائلة المعتقل أن قام بشراء أرض فلاحية بدوار الوشاشة بالذروة ، حيث أن هذه الأرض تخترقها أرض المساعدة إلى دار المسمى العبيدي التاميً، وأن هذه الطريق هي الممر الوحيد لبيت عائلة المعتقل .
المشتري بعد حيازته الأرض ، ساوم لعدة مرات عائلة المعتقل بتغيير اتجاه الطريق، لكن هذه الأخيرة رفضت هذا المقترح ، مما دفع به إلى الانتقام باستغلال النفوذ والزج بالعبيدي التهامي في السجن ، بتواطؤ مكشوف للدرك الملكي والمحكمة الابتدائية ببرشيد تضيف تصريحات عائلة المعتقل.
وفي هذا الإطار تستنكر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هذا الإعتقال التعسفي واللاقانوني الذي طال المسمى عبيدي التهامي ، وتدعوا للافراج عنه فورا.
ومن جهة ثانية ستنظم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفات احتجاجية ضدا على الأحكام الجائرة واستغلال النفوذ الذي تعرفه المحكمة الابتدائية ببرشيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق