السبت، 20 أغسطس 2016

عاجل..من جديد.. نايضة في خيرية البنات بكازا.. وها شنو واقع

تعيش فتيات خيرية2مارس تحت وطأة ضغوط نفسية و إ رهاب يفوق التحمل بفعل أسأليب الحرب النفسية التي يمارسها الكولونيل السعيدي مدير الخيرية انتقاما من النزيلات اللائي انتفضن دفاعا عن مستقبلهن و وجودهن.آخر الوسائل التي ابتدعها المدير،زرع الخوف عن طريق بث اشاعة مفادها انه سيقوم بتنقيل النزيلات الى مركز تيط مليل ليلة السبت و هي الاشاعات التي تسببت في نقل نزيلتين الى مصالح الانعاش الطبي ليلة الجمعة-السبت و قضاء الباقي ليلو تحت وطأة البكاء و الصراخ.
هي اساليب لجأ إليها من أجل "الانتقام من النزيلات و من لجنة التضامن معهن".
ووكانت اللجنة قد قامت يوم الجمعة بوضع ملف متكامل لدى كل من :
-عامل عمالة مقاطعة أنفا.
-والي ولاية الدار البيضاء الكبرى.
-المنسق الجهوي للتعاون الوطني بجهة الدار البيضاء.
-اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان....

...................
حصري وعاجل ..ترحيل نزيلات “خيرية 2 مارس” بالبيضاء إلى “دار العجزة بتيط مليل” ليلا
njn

حصري وعاجل ..ترحيل نزيلات “خيرية 2 مارس” بالبيضاء إلى “دار العجزة بتيط مليل” ليلا


علمت “بريس  24 ” أنه سيتم ترحيل نزيلات خيرية 2مارس بالبيضاء خلال الساعات القليلة القادمة، إلى دار العجزة بتيط مليل بعد إفراغ مجموعة من أجنحتها مساء اليوم الجمعة.
وأكدت مصادر موثوقة أن حالة من الفوضى تسود حاليا “بخيرية 2 مارس”، بسبب رفض النزيلات قرار الترحيل الذي جاء بعد إحتجاز لجنة دعم النزيلات المهددات بالطرد من طرف المدير محمد السعيدي يوم أمس الخميس.
وأوضحت مصادرنا أن العناصر الأمنية على أهبة الإستعداد لمواجهة أي طارئ، خصوصا بعدما حاولت بعض النزيلات الإنتحار بسبب قرار الترحيل .
جدير بالذكر أنه تم تداول شريط فيديو يوثق الوضعية المأساوية التي تعيشها نزيلات خيرية دار البنات بحي 2 مارس بالدار البيضاء، خصوصا أنهن مهددات بالطرد خارج الخيرية بعد بلوغهم للسن القانوني 18 سنة.

بسبب اسلوب الترعيب والتخويف الممنهج ضدهن نقلت فتاتين للمستعجلات ليلة أمس . أأكد لكل من يقول انهن يتجاوز الأربعين ان ذلك كذب وافتراء فقد التقيت الأغلبية منهن وهن فتيات في عمر الزهور كل من رأيتهن لا يتجاوزن 21..ولازلن يتابعن دراستهن او يبحثن عن ‫#‏سطاج‬# .الفتيات اللواتي تحدث عنهن المدير وقال سنهم 40 ليسوا سوى حوالي 6 وهن ايضا يرفضن تيط مليل لأن تجربة من سبقنهن إلى هناك ترعبهن فمنهن اربعة اصبن كليا بالجنون وواحدة تشردت وماتت اما
الأخريات كان للاسف مصيرهن# غير معروف#

صورة ‏‎Saida Aitbouzid‎‏.

عاجل..من جديد.. نايضة في خيرية البنات بكازا.. وها شنو واقع
بتاريــخ : 19 غشت 2016 /  عاجل..من جديد.. نايضة في خيرية البنات بكازا.. وها شنو واقع | مجتمع
تلقت ''شوف تيفي'' اتصالات قبل قليل من نزيلات خيرية البنات الموجودة بحي المستشفيات بالبيضاء، أوضحت من خلالها النزيلات وهن يذرفن الدموع بأن إدارة الخيرية ستقوم بحيلة ماكرة لنقلهن إلى المركز الاجتماعي
"شوف تيفي"
تلقت "شوف تيفي" اتصالات قبل قليل من نزيلات خيرية البنات الموجودة بحي المستشفيات بالبيضاء، أوضحت من خلالها النزيلات وهن يذرفن الدموع بأن إدارة الخيرية ستقوم بحيلة ماكرة لنقلهن إلى المركز الاجتماعي تيط مليل.
وأوضحت إحدى النزيلات بأن إدارة الخيرية أخبرتها هي وزميلاتها بأنهن سيخرجن في رحلة صيفية، إلا أنهم فطن إلى أن الأمر هو مجرد خدعة لأخذهن إلى مركز تيط مليل.
وأضافت المتحدثة ذاتها بأنها اتصلت بإحدى معارفها بمركز تيط مليل وأكدت لها بأنه تم إعداد جناح لاستقبالهن.
وتجدر الإشارة إلى أن نزيلات عبرن لـ "شوف تيفي" قبل أيام عن تخوفهن الشديد من طردهن خارج الخيرية بعد توصلهن بمعلومات تفيد بأن مصيرهن سيكون مشابها لنزلاء الخيرية الإسلامية عين الشق.
.................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق