الأربعاء، 6 أبريل 2016

بيان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي

بيان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي

ان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي لجهة الدارالبيضاء( الدارالبيضاء الكبرى والجديدة) المنعقد بتاريخ 03/04/2016 , وبعد تدارسه لمختلف القضايا التنظيمية و كذلك بعد وقوفه على الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية للجهة، حيث السمات البارزة للوضع : التضييق والمنع و الحصار المضروب على مناضلات و مناضلي النهج الديمقراطي من طرف المخزن و اذنابه بغية عزله و تحييده عن الدينامية النضالية للحركات الاجتماعية و الطبقة العاملة و عموم الكادحين. خاصة و ان جهة الدار البيضاء تعتبر قطب الاقتصاد الوطني وتتوفر على نسيج اجتماعي و اقتصادي مهم، يشكل حلقة وصل مع باقي الجهات . وفي هذا الاطار ثم التداول في القضايا التي تهم الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية بالجهة و الهجوم على كافة الحقوق وعلى المدافعين و الناشطين و الطموحين للتحرر من وطأة الاستغلال .
وبناء على ما سبق فان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي يعلن ما يلي:
- يهنئ الرفيقات و الرفاق شبيبة النهج الديمقراطي على نجاح مؤتمر التحدي و الصمود رغم القمع و المنع الذي طالهم من طرف جميع اجهزة النظام المخزني.
- يهنئ الرفيق احمد الذهبي على استرجاعه لحريته بمغادرته لزنازن القمع المخزني.
- يعلن تضامنه مع عمال شركة سامير لتكرير البترول  وعمال الشركة المغربية للصلب.
- يدين القمع الشرس و الممنهج ضد حركة الاساتذة المتدربين من طرف المخزن كما يحييهم على صمودهم  و نضالاتهم من اجل مطالبهم المشروعة.
-يدين التضييق و القمع و الحصار المضروب من طرف النظام القائم على الجمعية المغربية لحقوق الانسان في الجهة ووطنيا.
- يطالب بالسراح الفوري للرفيقة وفاء شرف و الرفيق احمد البوعادي و كافة المعتقلين السياسيين القابعين بالسجون.
- يندد بالوضع الاقتصادي و الاجتماعي بالجهة و الذي يتمثل في تدهور وضعف الخدمات الاجتماعية (الصحة والسكن و النقل العمومي و امن وسلامة الساكنة,وغياب البيئة السليمة..) وفي تزايد هشاشة الشغل وتنامي البطالة وتفشي الامراض الاجتماعية و في انعدام البنيات التحتية بالبوادي  المحيطة بمدن الجهة(الماء الصالح للشرب الكهرباء ,المراكز الاستشفائية , الطرق المؤدية للمدارس ....),
-يعلن تضامنه اللامشروط مع ساكنة دور الصفيح و يندد بما اقدم عليه المخزن باستعماله للشطط في استعمال السلطة حيث يتم الانزال الغير مسبوق لأجهزة التدخل السريع و القوات المساعدة من اجل افراغ وتشريد عائلات بأكملها كما حدث بالمحمدية لستة اسر .انه تواطؤ لمافيا العقار وقضاء التعليمات اصبحت ضحاياه تعد بالمئات في جهة البيضاء الكبرى والجديدة وهي مرشحة للتفاقم نظرا لحملة الافراغ الجارية.
- يطالب بالاستجابة الى المطالب المشروعة للفراشة والباعة المتجولين بما يحفظ كرامتهم ويضمن العيش الكريم لهم ولأسرهم، والعمل على فتح الاسواق النموذجية بالمواصفات التي تستجيب لمطالب هذه الفئات، وليس بجعلها مصدرا لنهبهم والتربح على حسابهم من طرف جهات طفيلية لا يهمها إلا مصالحها الانانية.
- يندد ويدين بحرمان فروع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالجهة من وصولات الايداع ومن حقها في استعمال القاعات والمرافق العمومية.
- يدين جريمة تشريد قاطني خيرية عين الشق ويطالب بالاستجابة الفورية لمطالب الضحايا وحمايتهم من التشرد والضياع.
- يدين المحاكمات والمتابعات التي يتعرض لها مناضلوا النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان بالجهة ويطالب بإسقاط تلك المتابعات ورفع اليد عن مناضلي شعبنا.
وفي الختام يدعو المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي كل القوى المناضلة بالجهة لتكثيف علاقات الوحدة والتآزر النضاليين والمزيد من الالتحام بقضايا الجماهير الكادحة بالجهة، من اجل صد هجمة الكتلة الطبقية السائدة وضد الغلاء وفساد القضاء والشطط في استعمال السلطة ومن اجل الحق في الخدمات الاجتماعية الجيدة والكافية.
عن المكتب الجهوي للنهج الديمقراطي / جهة الدار البيضاء.06/04/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق