الجمعة، 1 أبريل 2016

وقفة تضامنية مع الرفيقة شيبوب فاطمة


نظمت يومه 31-3-2016 الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى مرفوقة بفرعي البرنوصي وبرشيد للجمعية المغربية لحقوق الانسان واللجن المحلية ولجن السكن ومناضلي النهج الديموقراطي بالدار البيضاء الكبرى وقفة تضامنية مع الرفيقة شيبوب فاطمة عضوة اللجنة المحلية بسيدي مومن عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وعضوة لجنة السكن بسيدي مومن القديم وقفةحاشدة نددت بالتشريد والافراغ الذي تعرفه الجهة عامة ومقاطعة سيدي مومن خاصة وقد حضر للدفاع الرفيق سعيد بنحماني رئيس فرع البيضاء للجمعية المغربية لحقوق الانسان والرفيقة سعاد لبراهمة عن فرع برشيد وقد افرج عن الرفيقة فاطمة واخيها سعيد شيبوب .
كل التضامن.

الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاءالكبرى
بيان
تستمر المحاكمات والاستدعاءات والمتابعات للفاعلين /ات الحقوقيين/ات والمواطنين /ات المتضررين /ات مع استمرار استهداف كل النشطاء /ات والزج بهم في مخافر السجون حيث تابعت الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاءالكبرى المحاكمة المفبركة للرفيق لبليغي لحسن عضومكتب الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي  والحكم عليه بشهر نافذ حيث سيعانق الحرية عما قريب وكذلك الحكم بشهرين نافذين على ابنين من ابناء شارع عبد المومن المشردين  همامحمد وعبد العزيز رديف لشئ الا لقولهما كلمة حق في وجه الفساد والاستبداد.
هذا دون الحديث عن تشريد مجموعة من السكان باقليم مديونة وتشريد يتامى خيرية عين الشق وكريان سنطرال وكريان سيدي عثمان واستمرار تشريد سكان البراهمة بحد السوالم واستمرار استهداف الرفيقتين امينة انوار وصفية اوشعو عضوتي مكتب برشيد للجمعية المغربية لحقوق الانسان.
ومتابعة لهذه المحاكمات ستقدم احدى المواطنات-برجي فاتحة – يوم غد 31-3-2016 بمحكمة بن سليمان بتهمة العصيان والمتجلي في التعبير عن رفضها تهجير عائلتها من مسكنها الفلاحي وتشريدهم. ونفس الامر يشمل الرفيقة فاطمة شيبوب امينة مال اللجنة المحلية لسيدي مومن عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وعضوة لجنة السكن بسيدي مومن القديم رفقة اخيها يوم غد ايضا بالمحكمة الزجرية بعين السبع ابتداء من الساعة ال9 صباحا.
اننا في الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاءالكبرى اذ ندين هذه الهجمة القمعية المرفوقة باحكام جاهزة نحمل السلطات المغربية مسؤولية استمرار هذا الاحتقان الاجتماعي.
عن الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاءالكبرى
المنسق العام الدليمي محمد
………………
لجنة السكن بسيدي مومن القديم        30-3-2016
تدعو لجنة سيدي مومن القديم كل المتضامنين والمتضامنات الى التواجد بقوة مع الاخت شيبوب فاطمة عضوة لجنة السكن بسيدي مومن القديم واخيها في جلسة المحاكمة بعين السبع صباح يوم غد 31-3-2016 ابتداء من الساعة 9 صباحا.
عن لجنة السكن بسيدي مومن القديم
المنسق القرقوري محمد
……………..
الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي               30-3-2016
اللجنة المحلية لسيدي مومن
دعوة لوقفة تضامنية
تابى السلطات المحلية  بعمالة ثكنة البرنوصي الا ان تستمر في متابعة كل الاصوات الرافضة والمحتجة والمناضلة والمتضررة وهكذا تم استدعاء الرفيقة شيبوب فاطمة  امينة مال اللجنة المحلية لسيدي مومن رفقة اخيها من اجل الاستماع اليها في الاستمرار في سكنها واسرتها بالعش البلاستيكي بعد ان تم تهديم مسكنهم السابق ليتم تقديمهما يوم غد31-3-2016 امام وكيل الملك بتهمة السكن في العش البلاستيكي الذي لايليق بالادميين.
وتدعو اللجنة المحلية لسيدي مومن عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي  كل اعضاء الفرع وكل لجن السكن الى التواجد بقوة ابتداء من الساعة9 صباحا للاحتجاج على هذه الممارسات السلطوية البائدة.
عن اللجنة المحلية لسيدي مومن
المنسق  انجار محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق