الثلاثاء، 12 أبريل 2016

تشريد عائلة الهاني

الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-

12-4-2016 اللجنة المحلية لسيدي مومن
 بلاغ اولي
 تتمادى السلطات المحلية بسيدي مومن شانها شان السلطات المركزية لدولة المخزن في كل منطقة من مناطق المغرب فبعد المحاولة الاولى لافراغ السيد ابرهيم شنان والتي تم التراجع عن تنفيذها يتم في هذه اللحظات انزال امني كبير يستهدف عائلة السيد الهاني بدوار عبدالله بغية افراغه وعائلته من سكنه القصديري العشوائي بحكم قضائي يوصف السكن العشوائي بانه شقة بكل منافعها ومرافقها. وقد اسفر التدخل الاول لدى ابراهيم شنان عن عدة اعتقالات واصابات ومنها اصابة رفيقنا عبد الصمد مخلص بكسر في ذراعه. اننا اذ نحمل السلطات المحلية عواقب ومسؤولية اي مس بمناضلينا ومناضلاتنا واي مس باي من المواطنين والمواطنات ندعوها الى التوقف عن الهدم العشوائي والافراغات المجانية لمواطنين تحملوا ويتحملون صعوبة العيش تحت مساكن عشوائية لاتليق حتى بالحيوانات فبالاحرى بالبشر.
 عن اللجنة المحلية لسيدي مومن -الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-
 المنسق انجار محمد
...................
 الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-        12-4-2016
 اللجنة المحلية لسيدي مومن
                                   بيان استنكاري
كما جاء في البلاغ الاخباري الذي عممناه صبيحة اليوم فقدقامت قوات القمع والتشريد بانزال منقطع النظير معززة برجال الاسعاف والمطافئ لمواجهة عائلة اغلب افرادها اطفال ونساء وعجزة ومتضامنين ومتضامنات .
وقد نال رفاقنا ورفيقاتنا وبعض المتضامنين والمتضامنات نصيبهم من جراء الهجمة الاندفاعية لاقتحام المنزل ومن المصابين والمصابات
-الرفيقة نزهة طالب عضوة الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وعضوة لجنة الاعلام التي اصيبت في يدها اصابة تستدعي العلاج.
-مليكة حبيبي عضوة الجمعية المغربية لحقوق الانسان التي اغمي عليها نتيجة التدافع
-الموساوي لحسن منسق الرابطة المغربية لحقوق الانسان بالدار البيضاء الذي اصيب في احدى عينيه بجروح
-نعيمة عتيق عضوة الجمعية المغربية لحقوق الانسان التي اغمي عليها نتيجة التدافع
كما تم تعنيف العديد من المتضامنين والمتضامنات
كما اصيبت العديد من نساء العائلة المشردة .
وقد تم تنفيذ قرار الافراغ بالقوة العمومية حيث رفعت شعارات تندد بهذا القرار الجائر والذي يعتبر كوخا قصديري شقة ويستصدر احكاما قضائية بذلك.
اننا اذ ندين مرة اخرى لجوء السلطات المحلية بعمالة البرنوصي الى هذه الاساليب القمعية سنستمر كجمعية حقوقية بالتواجد الى جانب المهددين في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسنستمر في فضح كل الانتهاكات والخروقات بما لدينا من امكانيات ووسائل.
           عن اللجنة المحلية لسيدي مومن -الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي-

 المنسق انجار محمد



















































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق