الخميس، 7 أبريل 2016

بيان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي/ جهة الدارالبيضاء عن جريدة النهج الديموقراطي

icon-annahj-1 بيان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطيlogo1
إن المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي لجهة الدارالبيضاء (الدارالبيضاء الكبرى والجديدة) المنعقد بتاريخ 03 /04 /2016، وبعد تدارسه لمختلف القضايا التنظيمية وكذلك بعد وقوفه على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للجهة، حيث السمات البارزة للوضع: التضييق والمنع والحصار المضروب على مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي من طرف المخزن وأذنابه بغية عزله وتحييده عن الدينامية النضالية للحركات الاجتماعية والطبقة العاملة وعموم الكادحين. خاصة وأن جهة الدار البيضاء تعتبر قطب الاقتصاد الوطني وتتوفر على نسيج اجتماعي واقتصادي مهم، يشكل حلقة وصل مع باقي الجهات. وفي هذا الإطار ثم التداول في القضايا التي تهم الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة والهجوم على كافة الحقوق وعلى المدافعين والناشطين والطموحين للتحرر من وطأة الاستغلال.
وبناء على ما سبق فان المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي يعلن ما يلي:
–  يهنئ الرفيقات والرفاق شبيبة النهج الديمقراطي على نجاح مؤتمر التحدي والصمود رغم القمع والمنع الذي طالهم من طرف جميع أجهزة النظام المخزني.
–  يهنئ الرفيق احمد الذهبي على استرجاعه لحريته بمغادرته لزنازين القمع المخزني.
–  يعلن تضامنه مع عمال شركة سامير لتكرير البترول  وعمال الشركة المغربية للصلب.
–  يدين القمع الشرس والممنهج ضد حركة الأساتذة المتدربين من طرف المخزن كما يحييهم على صمودهم  ونضالاتهم من اجل مطالبهم المشروعة.
– يدين التضييق والقمع والحصار المضروب من طرف النظام القائم على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الجهة ووطنيا.
–  يطالب بالسراح الفوري للرفيقة وفاء شرف والرفيق احمد البوعادي وكافة المعتقلين السياسيين القابعين بالسجون
–  يندد بالوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة والذي يتمثل في تدهور وضعف الخدمات الاجتماعية (الصحة والسكن والنقل العمومي وامن وسلامة الساكنة،وغياب البيئة السليمة..) وفي تزايد هشاشة الشغل وتنامي البطالة وتفشي الأمراض الاجتماعية وفي انعدام البنيات التحتية بالبوادي  المحيطة بمدن الجهة (الماء الصالح للشرب الكهرباء، المراكز الاستشفائية، الطرق المؤدية للمدارس…).
– يعلن تضامنه اللامشروط مع ساكنة دور الصفيح ويندد بما أقدم عليه المخزن باستعماله للشطط في استعمال السلطة حيث يتم الإنزال الغير مسبوق لأجهزة التدخل السريع والقوات المساعدة من اجل إفراغ وتشريد عائلات بأكملها كما حدث بالمحمدية لستة اسر .انه تواطؤ لمافيا العقار وقضاء التعليمات أصبحت ضحاياه تعد بالمئات في جهة البيضاء الكبرى والجديدة وهي مرشحة للتفاقم نظرا لحملة الإفراغ الجارية.
–  يطالب بالاستجابة إلى المطالب المشروعة للفراشة والباعة المتجولين بما يحفظ كرامتهم ويضمن العيش الكريم لهم ولأسرهم، والعمل على فتح الأسواق النموذجية بالمواصفات التي تستجيب لمطالب هذه الفئات، وليس بجعلها مصدرا لنهبهم والتربح على حسابهم من طرف جهات طفيلية لا يهمها إلا مصالحها الأنانية.
–  يندد ويدين بحرمان فروع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجهة من وصولات الإيداع ومن حقها في استعمال القاعات والمرافق العمومية.
–  يدين جريمة تشريد قاطني خيرية عين الشق ويطالب بالاستجابة الفورية لمطالب الضحايا وحمايتهم من التشرد والضياع.
–  يدين المحاكمات والمتابعات التي يتعرض لها مناضلو النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجهة ويطالب بإسقاط تلك المتابعات ورفع اليد عن مناضلي شعبنا.
وفي الختام يدعو المجلس الجهوي للنهج الديمقراطي كل القوى المناضلة بالجهة لتكثيف علاقات الوحدة والتآزر النضاليين والمزيد من الالتحام بقضايا الجماهير الكادحة بالجهة، من اجل صد هجمة الكتلة الطبقية السائدة وضد الغلاء وفساد القضاء والشطط في استعمال السلطة ومن اجل الحق في الخدمات الاجتماعية الجيدة والكافية
        عن المجلس
المكتب الجهوي للنهج الديمقراطي/ جهة الدار البيضاء.
في 06 أبريل 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق