الخميس، 7 أبريل 2016

تدخل عنيف يخلف إصابات واعتقالات لافراغ سكن عشوائي ب سيدي مومن بعمالةالبرنوصي

تدخل عنيف يخلف إصابات واعتقالات لافراغ سكن عشوائي بالبرنوصي


أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي ان سلطات عمالة البرنوصي قامت يوم امس الاربعاء 6 أبريل الجاري، بتدخل عنيف في حق مناضلي الجمعية إثر مرزرتهم للمناضل الحقوقي "ابراهيم شنان" وعائلته على خلفية إفراغه من مسكنه مما خلف كسور وإصابات بليغة واعتقال كل من عبد الكريم أمرير وهشام.
و ذكرت ذات المصادر الحقوقية، ان سلطات البرنوصي قامت بانزال كبير للقوات من اجل افراغ المناضل ابراهيم شنان عضواللجنة المحلية لسيدي مومن للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي، من سكنه العشوائي والذي يصفه الحكم القضائي بشقة من كل مستلزماتها كذبا و افتراءً لا اساس له من الصحة وهو ما وقفت عليه وكيلة الملك حين وصولها لعين المكان.


كما أضافت نفس المصادر انه تم إعتقال المناضل كريم أمرير عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع البرنوصي وأربعة شبان من ساكنة سيدي مومن خلال احتجاجهم على تجاوزات السلطات، وقد تم إخلال سبيلهم بعد تنظيمهم لوقفة إحتجاجية أمام مقر الدائرة الثالثة للأمن بسيدي مومن.


هذا و قد تدخلت وكيلة الملك لمنع الأمور من التطور للأسوء ولكي لا تتحول الى كارثة انسانية حقيقية بعد الحالة النفسية الرهيبة التي وصل إليها أفراد عائلة المناضل إبراهيم شنان وأمرت بإيقاف قرار الإفراغ بعدما تبين لها أن الحكم القضائي يقضي بإفراغ شقة وليس "براكة" وسط كريان .


و قد استنكرت الفعاليات والهيئات الحقوقية الحاضرة الشطط في استعمال السلطة و التدخل الامني العنيف الذي ادى الى اصابات و اعتقالات لافراغ السكن العشوائي بكشل مخالف لكل الاجراءات القانونية، وخاصة عندما  يتعلق الامر  بوجود  الصعوبات الواقعية والقانونية في تنفيذ الحكم القضائي وفق مقتضيات الفصل 436 من ق م م مما تطلب تاجيل تنفيذ الحكم.

متابعة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق