الاثنين، 4 أبريل 2016

هدم وإفراغ عشرة براريك بالقوة بكاريان شانطي الجديد بالمحمدية

mohamadia 1

هدم وإفراغ عشرة براريك بالقوة بكاريان شانطي الجديد بالمحمدية

AHDATH.INFO المحمدية: مجيدة أبوالخيرات/ تصوير محمد وراق
وجدت العشرات من الأسر من سكان كاريان شانطي الجديد بالمحمدية نفسها في الشارع صباح اليوم الإثنين 04 أبريل بعد تنفيد قرار الهدم وإفراغ الأرض التي يستغلونها مند سنوات خلت  بالقوة من طرف السلطات العمومية بالمدينة.

عشرة براريك تم هدمها تنفيدا للأحكام القضائية التي صدرت في حق السكان الذين رفضوا تنفيد الإفراغ بشكل تلقائي مدعين عدم استفادتهم من برنامج إعادة الإيواء أو بسبب استفادة بعضهم واستثناء البعض الآخر فيما يخص الأسر المركبة.

الأسر التي أصدرت المحكمة في حقها أحكاما بالإفراغ ابتدائيا واستئنافيا فيهم من تسلم رخصة الاستفادة في المشروع الذي هيأته السلطات المختصة بالقرب من الطريق السيار بالمحمدية ورفض تنفيذ الإفراغ فيما البعض الآخر يدعون عدم حصولهم على الاستفادة، ويؤكدون أن مآلهم سيكون الشارع رفقة أطفالهم، خاصة أنهم يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة بسبب الفقر وعدم توفرهم على عمل قار يستطيعون من خلاله تأمين حاجيات أسرهم في سكن لائق يحفظ كرامتهم.

عملية الإفراغ هاته تمت بحضور السلطات المحلية بالمحمدية ورجال الأمن والقوات المساعدة بالإضافة إلى العشرات من الشرطيات اللواتي يقمن بالمواكبة ومرافقة النساء والأطفال خلال عملية الإفراغ تجنبا لوقوع أي مشاكل قد تنتج أثناء القيام بهذه المهمة

والجدير بالذكر أن عملية إفراغ وهدم ما تبقى من براريك بكاريان شانطي الجديد سيتم إكمالها يوم الأربعاء المقبل كخطوة أخيرة لإفراغ الأرض التي يسكنون فوقها بشكل نهائي. mohamadia 6





mohamadia  01




mohamadia 002


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق