camion-vidane_2016تمكنت مصالح الامن التابعة للمنطقة الامنية بسيدي البرنوصي عشية يوم أمس السبت 6 فبرابر الجاري من توقيف شاحنة على متنها ستة أطنان من اللحوم الغير المرخص بيعها مهربة من سوق سبت تيط مليل، هي مجموع 14 ذبيحة بقر، كانت موجهة للاستهلاك بسيدي البرنوصي في العاصمة الاقتصادية للمملكة.
سائق الشاحنة لاذ بالفرار وكذلك الجزار الذي كان ينوي اقتناء حصته من هذه اللحوم، فيما أحيلت اللحوم المحجوزة على المجازر البلدية ثبت أنها تزن 6 أطنان هي وأحشاء ورؤوس أبقار قبل أن يتم إتلافها بمحرقة المجازر.
هدا وصرح محمد الذهبي الكاتب العام للاتحاد للمقاولات والمهن، عن نقابة القصابة المنضوين تحت الاتحاد إن لحوم الذبائح السرية تجد إقبالا مقارنة مع اللحوم المنتجة من المجازر البلدية، ومحيلا على أن آفة الذبيحة السرية لا تزال متجذرة في أكبر حاضرة بالمغرب.
وأضاف بأن جهات معينة توفر أغطية لتجار لحوم الذبائح السرية والأمر يلزم تدخلا قضائيا لكشف المستور في هذا الشأن، مؤكدا ان برنامجا تلفزيونيا بثته القناة الأولى كان قد بث خلال شهر أبريل من السنة الماضية فضح أوكار إنتاج الذبائح السرية بالدار البيضاء، ما دفع نقابة القصابة لتقديم شكاية على خلفية ذلك إلى الوكيل العام للملك بالمدينة.
للإشارة من المنتظر أن تعرف الذبيحة السرية انتشارا كبير مع الازمة التي تمر بها البلاد بسبب قلة التساقطات، والاثمنة الضعيفة للمواشي مما ينشط مافيات مختصة في هدا الميدان