الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

احتجاج فراشة عين حرودة

المنظمة الديموقراطية للتجار والحرفيين            9-12-2015
المكتب الجهوي للدار البيضاء الكبرى
                                             بيان تضامني
اقدمت السلطات المحلية بعين حرودة التابعة لعمالة المحمدية اسوة بباقي العمالات والمقاطعات على شن حملة منع لاخواننا من عرض بضائعهم كما جرت العادة وبالتالي الدفع بهم وبعائلاتهم الى مزيد من التشرد والضياع.
والمكتب الجهوي للدار البيضاء الكبرى للمنظمة الديموقراطية للتجار والحرفيين  الذي ينضوي تحت لواءه اخوتنا الباعة بعين حرودة اذ يستنكر هذا المنع الممنهج يطالب السلطات المحلية بالمنطقة بالاستجابة لمطالبهم وفتح حوار جاد ومسؤول لتسوية هذه الوضعية النشاز ويعلن تضامنه التام واستعداده لخوض كل المعارك النضالية من اجل ذلك.
                                  عن المكتب الجهوي للدار البيضاء الكبرى
                                  الكاتب الجهوي المحجوب محفوظ
............................
بالفيديو:أصحاب"الفرّاشة" بعين حرودة يطالبون بتدخل ملكي لحل أزمتهم


ك.فوضيل /ت. قبلاني
احتشد أصحاب الفراشة بعين حرودة مساء اليوم الأربعاء بواجهة شارع المغرب العربي،للتنديد بالقرار المفاجئ على حد تعبيرهم القاضي بإخلائهم من هذا الأخير، معتبرين أن ما مورس عليهم يعد حيفا في حقهم، ومنافيا لحق العيش الكريم، وذلك بعدما أقدمت السلطات المحلية بعين حرودة يوم أمس الثلاثاء بمحاصرة الباعة "أصحاب الفراشة" وحجز بعض عرباتهم، لتطلب منهم إخلاء الأماكن التي يعرضون بها سلعهم، بدعوى استغلالهم للملك العمومي وعرقلة حركة السير وتشويه صورة المنظر العام. و من أجل ذلك، تجمع العشرات من أصحاب الفراشة مطالبين بتسوية وضعيتهم وإيجاد حلول جدرية لهم. كما شدد المحتجون على ضرورة الاستجابة لمطالبهم في أقرب الآجال، مؤكدين عن عدم تنازلهم عن المطالبة بإعادة تأهيلهم وهيكلتهم وتوفير سوق نموذجي يحترم كل معايير الجودة كحل لهذه الأزمة، دون المس بمصدر عيشهم في ظل تفاقم أزمة البطالة بالمنطقة. وخلال هذا الاحتجاج، طالبت الجمعيات وتمثيليات الباعة المتجولين بعين حرودة المنضوية تحت لواء نقابة التجار والحرفيينن بفتح الجهات المعنية لحوار جاد من أجل الوصول إلى حل يرضي الطرفين.
...................



























 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق