الخميس، 3 ديسمبر 2015

الذكرى 67 لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الجمعية تدعو كافة فروعها لإحياء الذكرى 67 لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
نداء لكافة فروع الجمعية:
لنجعل من يوم الخميس 10 دجنبر 2015 يوما نضاليا وطنيا عبر تنظيم وقفات جماعية بكل فروع الجمعية
تحت شعار:"نضال متواصل من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان"، تحيي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف هذه السنة الذكرى السابعة والستين لإقرار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 دجنبر 1948.
وبهذه المناسبة، فإن المكتب المركزي يدعو كافة الفروع المحلية واللجن التحضيرية إلى جعل يوم 10 دجنبر 2015 يوما نضاليا وطنيا يعكس وحدة الحركة الحقوقية والديمقراطية في مواجهة التردي الذي يعرفه واقع الحقوق والحريات ببلادنا، وذلك بدءا بتنظيم وقفات موحدة في الزمان يوم 10 دجنبر بكافة فروع الجمعية، للانتصار لقيم حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها، وللتنديد بالهجوم على الحقوق، وبالاعتداء على الحريات الفردية والجماعية، وبالمضايقات التي تطال الحركة الحقوقية، وبالانتهاكات التي تعرفها كافة حقوق الإنسان بالمغرب.
المكتب المركزي
الرباط في 14 نونبر
 الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي
احياء اليوم العالمي لحقوق الانسان
تستمر المضايقات ضد الجمعية المغربية لحقوق الانسان بشكل عام وينال فرع البرنوصي قسطه ايضا من هذه المضايقات منعا واعتقالا ومحاكمات واختطافات .
وتخليدا للاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف ال10 من شهر دجنبر كل سنة يخبر الفرع عن تنظيم وقفة احتجاجية مثله مثل باقي الفروع في سائر ربوع المغرب يوم 10-12-2015 ابتداء من الساعة السادسة والنصف امام مقاطعة البرنوصي التي كانت طرفا في المحاكمة التي يتابع فيها الرفيق المحجوب محفوظ حاليا والتي ستجري اطوارها يوم 14-12-2015.
وستكون هذه الوقفة تعبيرا عن
-رفضنا للمحاكمات والاعتقالات لكل الاصوات المناضلة بهذه العمالة -الثكنة
-رفضنا للافراغات التي تعرفها الساكنة والتي تعطي المزيد من المشردين واللاجئين في وطنهم.
- تضامننا التام مع الباعة المتجولين في معاناتهم مع السلطات المحلية ومنعهم من مزاولة انشطتهم ومحاولة فرض نموذج فوقي لايستجيب لمطالبهم.
-تضامننا التام مع العمال في مطالبهم المشروعة في وجه الطرد والاغلاق الغير قانوني.
فلنحضر بقوة لنرفع اصواتنا بالتنديد بهذه الممارسات القمعية والدعوة موجهة لكل القوى الديموقراطية من اجل الحضور والتضامن في هذه الوقفة الاحتجاجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق