الاثنين، 26 أكتوبر 2015

عشرات لأسر مهددة بالافراغ والتشرد بالدار البيضاء.


نشر بتاريخ: الأربعاء, 27 أكتوبر, 2010
في غياب حوار جاد مع ممثلي السكان واقصاء ساكنة سيدي مومن القديم بالدار البيضاء من البقع الارضية مع 1 استمرار  معاناة ازيد من 500اسرة مهددة بالافراغ والتشريد من طرف اللوبي العقاري وحرمان العشرات من السكان من الشواهد الادارية كشهادة السكنى وشهادة الاحتياج وعدم احصاء ازيد من 150 اسرة لهذا ومن اجل  تسريع وثيرة  اعادة الاسكان وقطع الطريق على كل المتلاعبين بهذا المخطط.

نضمت  ازيد من قرابة 100اسرة يوم  الاحد المصادف لي 24 اكتوبر – تشرين الاول 2010 بالقرب من   جماعة سيدي مومن   وقد حج الى عين المكان عدد من الفاعلين الجمعويين وكذا بعض رجالات الاعلام .

ورغبتا  منها في تطويق والاحاطة بالمجتجين فقد حضرت الى مصرح الوقفة مختلف العناصر الامنية   بمختلف مناصبها بما في ذلك رؤساء الدوائر الامنية التي تتخد من الضواحي مقرا لها  وقد ناهز عدد هذه العناصر التي ادمج فيها  بعض المخبرين ورجال امن اخرين مدنيين  ناهز ال 50 رجلا  مجهزين  بسياراتهم الامنية  مختلفة الانواع والتخصصات.

وقد بدأت الوقفة  التي  استمرت الى غاية الساعة الخامسة عشية زلفى على الساعة  الرابعة والنصف قبل ان تنتهي بكلمة الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى .

كما تم توزيع بلاغ ( انظر الصورة ) يخص ما وصلت اليه لجنة متابعة ملف السكن الذي  يجرى حوله حوار على ان تستمر الوقفات الاحتجاجية ما لم توافي الجهات المسؤولة بالتزاماتها التي تم التفاوض عليها خلال ساعات سابقة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق