الاثنين، 26 أكتوبر 2015

محاكمة مناضلي الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى وحضور المحامي العربي الشنتوفي





وقفة احتجاجية حاشدة تضامنا مع نورالدين رياضي
محمد فجري نشر في الصحراء المغربية يوم 07 - 10 - 2010

شارك عشرات الحقوقيين والفاعلين السياسيين والجمعويين بالدارالبيضاء، في وقفة احتجاج حاشدة، نظمتها "الشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان"، صباح أمس الأربعاء.فعاليات حقوقية وسياسية تتضامن مع نورالدين رياضي (مشواري)
أمام المحكمة الابتدائية عين السبع بالبيضاء، تزامنا مع جلسة محاكمة نور الدين رياضي، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع البرنوصي.
وأجلت المحكمة الابتدائية الجلسة إلى 27 أكتوبر الجاري، بعد موافقة هيئة الحكم على ملتمس دفاع الرياضي، الذي طالب بتأجيل الجلسة، لحضور المحامي عبد الرحمان بنعمرو، للمرافعة إلى جانبه في الملف.
وشارك في الوقفة أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع البرنوصي، والشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان، التي تضم المنظمة الديمقراطية للشغل، والحزب الاشتراكي، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والمنظمة الديمقراطية للتجار والحرفيين، والجمعية المغربية للتضامن والأعمال الاجتماعية، فرع البرنوصي، وجمعية النرجس سيدي مومن، وفعاليات جمعوية، إضافة إلى سكان الأحياء الصفيحية بحي سيدي مومن، والبرنوصي.
ورفع المحتجون شعارات طالبوا من خلالها ب"الحد من المحاكمات المجانية"، في حين، أدان محمد الدليمي، المنسق العام للشبكة المغربية للتضامن وحقوق الإنسان، هذه "المحاكمات والإفراغات، وسياسة الكيل بمكيالين في تطبيق القانون".
وقال محتجون، ل"المغربية"، إن تنظيم هذه الوقفة يأتي للاحتجاج على محاكمة الناشط الحقوقي، المتابع في حالة سراح، بتهمة "رفع شعارات خاصة بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ترتبط بموضوع السكن، وتحريض مواطن، حكم عليه بالإفراغ من منزله، على العصيان".
وتعود ملابسات هذه القضية إلى شهور خلت، بعد حضور رياضي وقفة، نظمها فرع البرنوصي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لمؤازرة أحد سكان سيدي مومن، حكم عليه بالإفراغ، ما أدى إلى تشريده وأسرته، وقضاء عقوبة سجنية، رفقة ابنه، بسجن عكاشة، بتهمة العصيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق