الاثنين، 19 ديسمبر 2016

اللجنة التحضيرية للنهج الديموقراطي ببرشيد والشبكة الجهوية والجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وبرشيد في وقفة تضامنية ببرشيد



ابتدائية برشيد تصدر أحكام قضائية بالإفراغ وجمعية حقوقية تدخل على الخط +فيديو للوقفة

ابتدائية برشيد تصدر أحكام قضائية بالإفراغ وجمعية حقوقية تدخل على الخط

مراسلة :مصطفى الصحراوي
نظمت صباح اليوم الاثنين الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمغرب فرع برشيد بتنسيق مع فرع البر نوصي بالدار البيضاء وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد , وتأتي هذه الوقفة ضد ما أسموه بالأحكام المجحفة والجائرة التي نفدت في حق أزيد من 45 عائلة أغلبيتهم ينحدرون من منطقة السوالم بإقليم برشيد .
وأثناء ربط الاتصال بالسيد “محمد بوطاجين” ببرشيد بصفته نائب رئيس الفرع للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمغرب صرح لنا بأن هذه الأحكام تقضي إفراغ هذه الاسر منازلهم بموجب حكم قضائي نهائي .
وأكد لنا أيضا “محمد بوطاجين ”  و ” كريم امرير ” عضو بفرع البرنوصي أن هذه الأسر لديهم سكن وضيفي محدث من طرف مشغلهم بأحد الضيعات الفلاحية بالسوالم إقليم برشيد لمدة تزيد عن 30 سنة , إلا أنهم في أخر المطاف تفاجأ بدعوات قضائية وجهت ضدهم باعتبارهم تراموا على ممتلكات المدعي بدون علمه , الشيء الذي اعتبره الحقوقيون خرقا سافر لحقوق الإنسان ومحاولة التحايل على حقوقهم المشروعة وتشريدهم , مطالبين العدالة بإعادة فتح ملف هذه القضية من جديد لآجل إعطاء لكل ذي حق حقه ولا يمكن طردهم بشكل تعسفي من طرف مشغلهم ولا يمكن أيضا متابعتهم بأحكام قضائية لعصيانهم المدني باعتبارهم أصحاب حق بالقانون .
كما طالب الفرع بصرف تعويضات لهذه الأسر في حين أراد صاحب الضيعة تسريح هؤلاء العاملين باعتبارهم افنوا حياتهم في العمل لديه.
.......................

وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد تطالب بإسقاط الفساد



وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد تطالب بإسقاط الفساد 

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعي ، برشيد ، البرنوصي واللجن المحلية التابعة لهما ، صباح هذا اليوم الإثنين 19 دجنبر 2016 ، وقفة احتجاجية  أمام المحكمة الابتدائية ببرشيد ، احتجاجا على ما أسموه بأحكام جائرة صدرت في حق مجموعة من المواطنين معرضين للتشريد والإفراغ من مساكنهم.

   

وقد رفع المحتجون شعارات تطالب بإسقاط ما أسموه بالفساد ، والتواطؤ المكشوف لجهاز القضاء بالمحكمة الابتدائية ببرشيد وسطات ، مع لوبيات العقار بالإقليم . 


https://www.youtube.com/watch?v=KVT-Pc0DZ_E
....................
 تضامنا مع مناضلته ببرشيد الرفيقة صفية اوشعو نظم النهج الديموقراطي ببرشيد-اللجنة التحضيرية بمشاركة الشبكة الجهوية للتضامن وحقوق الانسان بالدار البيضاء الكبرى والجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي وبرشيد ومع عدد كبير من متضرري المنطقة من بينهم باعباش وامنة انوار وغيرهما وقفة احتجاجية امام محكمة برشيد رفعت خلالها شعارات تندد بواقع القضاء في المنطقة ومعاناة المواطنين والمواطنات من ذلك.
وقد حضر لمؤازرة الرفيقة صفية اوشعو الرفيقة سعاد لبراهمةوقد اجلت المحكمة لاسبوع للنطق بالحكم.
























 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق